هجمات «التوأم الشرير».. تحذير هام من استخدام شبكات الـ «wifi» العامة | احمي بياناتك


الخميس 03 أكتوبر 2024 | 03:21 مساءً
شبكات wifi العامة
شبكات wifi العامة
العقارية

حذر خبراء الأمن السيبراني، من هجمات "التوأم الشرير" على شبكات الـ «wifi» العامة تحديدًا تلك التي في المطارات، مشيرين إلى أن هذه الهجمات تستهدف سرقة بيانات المستخدمين الشخصية والحساسة.

وتعتمد هذه الهجمات على إنشاء شبكة واي فاي مزيفة بجوار الشبكة الحقيقية في مكان عام، مثل المطارات، حيث يعتمد الكثير من الناس على الاتصال بالإنترنت.

وتكمن خطورة الهجمات، في كونها لا تقتصر على مجرمي الإنترنت المحترفين، بل يمكن لأي شخص لديه بعض المهارات التقنية تنفيذها، ويتم استخدام هذه الهجمات أحيانًا لاختبار قدرات المتسللين وتجربة أساليب جديدة، حتى لو لم يتم استغلال البيانات المسروقة على الفور.

الحماية من هجمات "التوأم الشرير"

ينصح بتجنب الاتصال بشبكات الواي فاي العامة غير المشفرة للحماية من هجمات "التوأم الشرير"، والبحث عن شبكات تستخدم تشفير WPA2 أو WPA3، واستخدم شبكة البيانات المحمولة إذا كانت متاحة، فإن شبكة البيانات المحمولة أكثر أمانًا من شبكات الواي فاي العامة.

كما ينصح بتجنب إجراء معاملات مالية حساسة عبر شبكات الواي فاي العامة، مثل الدفع عبر الإنترنت أو الوصول إلى حسابات البنوك، واستخدم VPN لتشفير اتصالك وحماية بياناتك، والحذر من نقاط الوصول العامة المجانية ولا تثق بأي شبكة واي فاي عامة مجانية دون التأكد من أنها آمنة.