عشرات المليارات من الدولارات.. نهاية ضرائب «البقشيش» في بريطانيا


الخميس 03 أكتوبر 2024 | 02:47 مساءً
الضرائب البقشيش في بريطانيا
الضرائب البقشيش في بريطانيا
العقارية

إلغاء الضرائب على الإكرامية، يُثير موضوع إلغاء الضرائب على الإكرامية مسألة سياسية في المقام الأول إذ تخص ملايين العمال في كل دولة، والتي تبلغ عشرات المليارات من الدولارات سنويا.

إلغاء الضرائب على الإكرامية

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن مقدار الإكرامية التي يجب تقديمها - خاصة عندما تكون رسوم الخدمة مدرجة بالفعل في فاتورتك - هو أمر يشكل مصدرًا دائمًا للحيرة بالنسبة للبريطانيين. واعتبارًا من الأول من أكتوبر 2024، دخل قانون حيز التنفيذ في بريطانيا وهو يتيتح لعمال الخدمة رسميا الاحتفاظ بكامل الأموال التي كسبوها من خلال الإكراميات.

ووفقا لتقرير الصحيفة فإن هذا القانون سيجلب 200 مليون جنيه استرليني إضافية للعمال، سنويا.

أرقام بالمليارات

تعد الإكراميات مهمة اقتصادياً في كل دول العالم. ففي الولايات المتحدة وحدها، يحصل ملايين العمال على أغلب دخلهم من الإكراميات، وتبلغ قيمة الإكراميات السنوية عشرات المليارات من الدولارات. كما تنتشر الإكراميات في العديد من البلدان الأخرى حول العالم.

ووفقًا لقانون العمل العادل والمعايير الأمريكي، يتم تعريف العامل الذي يحصل على إكرامية على أنه الشخص الذي يحصل "بشكل عادي ومنتظم" على 30 دولارًا أو أكثر على شكل إكرامية شهريًا، وهو تعريف واسع يشمل ملايين الأمريكيين. ويقدر مختبر الميزانية التابع لجامعة ييل أنه في عام 2023، سيكون هناك 4 ملايين عامل في وظائف إكرامية، أي ما يمثل حوالي 2.5% من القوى العاملة في الولايات المتحدة.

وفي عام 2018، وهو أحدث عام تتوفر عنه بيانات، أفاد الأمريكيون العاملون في وظائف تتلقى الإكراميات وما شابهها عن دخل يبلغ نحو 38 مليار دولار. ومن شأن خسارة الضرائب على هذا الدخل ــ الذي يبلغ نحو 10 مليارات دولار ــ أن يخلق ثغرة ملحوظة في الميزانية الفيدرالية.

وتعتقد لجنة الميزانية الفيدرالية المسؤولة، وهي مجموعة بحثية، أن الخسائر الضريبية قد تنمو إلى حوالي 50 مليار دولار سنويا.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وكان المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب قد أثار فكرة إنهاء الضريبة في تجمع انتخابي في يونيو/حزيران في لاس فيغاس، مقر اتحاد عمال الطهي. وقال ترامب: "عندما أصل إلى منصبي، لن نفرض ضرائب على الإكراميات، والأشخاص الذين يقدمون الإكراميات"، مضيفًا: "أنت تقوم بعمل رائع، وتعتني بالناس، وأعتقد أنه سيكون شيئًا رائعًا حقًا "مستحق". وكانت هاريس أيضًا في لاس فيغاس عندما أعلنت دعمها لاقتراح مماثل في أغسطس/آب.

وقالت هاريس: "عندما أصبح رئيساً، سنواصل كفاحنا من أجل الأسر العاملة في أمريكا، بما في ذلك رفع الحد الأدنى للأجور وإلغاء الضرائب على الإكراميات المقدمة للعاملين في الخدمات والضيافة".

لم يمض وقت طويل بعد أن أثار ترامب الفكرة لأول مرة، قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ بقيادة السيناتور تيد كروز، الجمهوري عن تكساس، تشريعًا لإلغاء ضرائب الدخل الفيدرالية على الإكراميات.

وبموجب القواعد الجديدة، فإن أي إكراميات تُترك نقدًا أو تُدفع عن طريق البطاقة، بالإضافة إلى أي رسوم خدمة تطبقها المطاعم والمقاهي والفنادق ومصففي الشعر أو شركات سيارات الأجرة، يجب أن يتم تمريرها إلى الموظفين.

اتيكيت الإكرامية

ولكن ما هو المبلغ الصحيح للإكرامية؟ وهل يجب عليك الاستمرار في ترك مكافأة إذا كنت قد حصلت على خدمة متواضعة - أم فقط عندما تكون استثنائية؟

قالت لورا أكانو، مدربة الآداب ومؤسسة شركة Polished Manners، إن البقشيش ليس مطلوبًا على الإطلاق في المملكة المتحدة، ولكنه "شيء جميل يجب القيام به".

ومع ذلك، إذا كنت تتناول الطعام في أحد المطاعم، فمن المحتمل جدًا أن تتم إضافة رسوم الخدمة، وتنصح بإدراج ذلك في ميزانيتك للنزهة، بدلاً من الإحراج الناتج عن المساومة مع الموظفين لإزالتها.

ووضع خبراء الاتيكيت قواعد عن مقدار الإكرامية التي يجب تقديمها عند زيارة مصفف الشعر أو المقهى أو المطعم - بالإضافة إلى كيفية ووقت تقديم استثناء.

المطاعم والمقاهي: 10 - 15 بالمائة

"من المعتاد ترك 10 في المائة، ولكن ما يصل إلى 15 في المائة أصبح الآن أمرًا شائعًا مقابل الخدمة الجيدة."

وقالت لورا أكانو: "ما لاحظته هو أن الكثير من المطاعم ستضيف ما بين 12.5 إلى 15 في المائة تلقائيًا.

"وبناءً على ذلك، ومن وجهة نظر آداب السلوك، لن أترك نصيحة إضافية، إلا إذا كنت تشعر بالكرم أو لديك خدمة استثنائية.

المقاهي: قم بتجميع الفاتورة أو اترك بضعة جنيهات

وأضافت لورا: "عندما يتعلق الأمر بالمقاهي وتناول الطعام غير الرسمي، فمن المقبول تمامًا ترك مبلغ صغير، على سبيل المثال من 1 إلى 2 جنيه استرليني أو تقريبه إلى أقرب جنيه، لأن هذه المؤسسات قد لا تضيف دائمًا رسوم خدمة".

من حيث الموقع، قد تكون البقشيش في المدن الكبرى مثل لندن أعلى قليلاً بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة والطعام، ولكن نطاق النسبة المئوية يظل كما هو إلى حد كبير.

سيارات الأجرة: قم بتقريب المبلغ أو الاحتفاظ بالباقي

وتوفر تطبيقات طلب سيارات الأجرة خيار إعطاء السائق إكرامية، مما يجعل من السهل إضافة رطل إضافي في نهاية رحلتك.

خدمات توصيل الطعام: 10%

بفضل ظهور تطبيقات مثل Deliveryoo وJustEat، أصبح الناس يحصلون على طعام المطاعم يصل إلى أبواب منازلهم بانتظام.

وهذا يعني أن نفس الآداب تنطبق على البقشيش. حتى لو كنت تأكل على أريكتك، بدلًا من المطعم، فإن آداب الطعام تتمثل في إعطاء إكرامية للسائق الذي أحضر طعامك على الدراجة بنفس الطريقة التي تعطي بها النادل.

وقالت لورا: "فيما يتعلق بتوصيل الطعام، يوصى بدفع حوالي 10 في المائة، اعتمادًا على فاتورتك".