الـ 2.5 جرام بكام؟.. مفاجأة في أسعار سبائك الذهب اليوم


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 02:40 مساءً
 أسعار سبائك الذهب اليوم
أسعار سبائك الذهب اليوم
العقارية

تعتبر سبائك الذهب هي الأكثر بحثًا على محركات البحث، وترصد "الجريدة العقارية" خلال السطور التالية أسعار سبائك الذهب، من خلال تحديث لحظي، حيث شهدت الأسعار في الأسواق محليًّا استقرارًا خلال تعاملات اليوم الاربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024.

أسعار سبائك الذهب

سعر سبيكة الذهب 1 جرام بــ 4725 جنيهًا.

سعر سبيكة الذهب 2.5 جرام بــ 11490 جنيهًا.

سعر سبيكة الذهب 10 جرامات بــ 45980 جنيهًا.

سعر سبيكة الذهب 100 جرام بــ 459000 جنيهًا.

الاستثمار في سبائك الذهب

الاستثمار في سبائك الذهب من أشكال الاستثمار الشائعة، فهي ملاذ آمن للمستثمرين في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي، حيث تعتبر إحدى الوسائل لحماية رأس المال من التضخم، لذا توجد العديد من الطرق للاستثمار في الذهب، مثل شراء سبائك الذهب أو الذهب المستعمل.

كيفية حساب المصنعية على سبائك الذهب؟

وهناك مصنعية على سبائك الذهب بحسب العيارات المختلفة المتوفرة، حيث يشير العيار إلى نسبة الذهب الخالص في السبيكة مقارنة بإجمالي الوزن، فنجد العيار 24 يعني أن السبيكة تحتوي على 24 جزءا من الذهب الخالص من أصل 24 جزءًا، وهو العيار الأعلى والأنقى وتصنف السبائك حسب العيارات المختلفة مثل 24 قيراطًا، 22 قيراطًا، 18 قيراطًا.

وتختلف مصنعية السبائك حسب التصميم والشكل وقد تكون السبائك على شكل ألواح أو قطع مخروطية، ويتم تحديد مصنعية السبائك من قبل شركات التعدين والمصانع المعالجة للذهب، وتتمثل في الطريقة التي يتم بها صنع السبيكة وتصميمها وتحديد العيار والوزن.