البيت الأبيض: إيران تستعد لهجوم صاروخي على إسرائيل في هذا الموعد


الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 05:58 مساءً
إيران تستعد لهجوم صاروخي على إسرائيل
إيران تستعد لهجوم صاروخي على إسرائيل
وكالات

كشف مسئول رفيع في البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، عن مؤشرات تفيد بأن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل في المستقبل القريب. تأتي هذه المعلومات وسط تصاعد التوترات في المنطقة وزيادة حالة القلق في الدوائر الأمنية الإسرائيلية والأمريكية.

عواقب وخيمة تنتظر طهران

في تصريحاته، شدد المسئول الأمريكي على أن أي هجوم عسكري مباشر من إيران على إسرائيل سيؤدي إلى عواقب وخيمة على طهران. وأكد أن الولايات المتحدة تدعم بنشاط استعدادات الدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم المحتمل. هذا التصريح يعكس دعمًا أمريكيًا غير مسبوق للإجراءات الدفاعية الإسرائيلية في مواجهة أي تهديد إيراني.

إسرائيل في حالة تأهب قصوى

من جانبها، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن إسرائيل رفعت حالة التأهب القصوى عقب توقعات بوقوع هجوم إيراني وشيك. كما تم تفعيل صفارات الإنذار في مدن مثل حيفا وعكا ونهاريا، وذلك في إطار استعدادات الجبهة الداخلية لمواجهة أي طارئ.

إطلاق صاروخ من لبنان يزيد من التوترات

في تطور متصل، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، ما أدى إلى إطلاق إنذارات واسعة النطاق في المنطقة. في هذا السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعبئة 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للقيام بمهام عملياتية في القطاع الشمالي، تحسبًا لأي تصعيد محتمل.