مواعيد عمل المرور يوم السبت.. اعرف التفاصيل


السبت 28 سبتمبر 2024 | 05:04 مساءً
المرور
المرور
العقارية

مع تزايد رغبة المواطنين في إنهاء خدماتهم المرورية يوم السبت، خاصة أن هذا اليوم يعد عطلة رسمية للعديد من القطاعات العامة والخاصة، تتزايد التساؤلات حول ما إذا كانت وحدات المرور تعمل في هذا اليوم.

مواعيد عمل المرور يوم السبت

بحسب الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية، فإن جميع وحدات التراخيص المرورية تعمل يوم السبت بصورة طبيعية، مثل باقي أيام الأسبوع. يبدأ العمل في وحدات المرور من الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى الساعة الخامسة مساءً. هذا التوقيت يتيح للمواطنين إنهاء كافة المعاملات المرورية خلال ساعات العمل الرسمية حتى في عطلة السبت، وهو ما يسهل على الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص الذين يجدون صعوبة في إنهاء معاملات المرور خلال أيام العمل العادية.

مواعيد العمل الرسمية لوحدات المرور 2024 تعمل وحدات المرور طوال أيام الأسبوع بدءًا من السبت وحتى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً. وأكدت الإدارة العامة للمرور أنه لا يوجد أي تعديل في مواعيد العمل خلال شهر رمضان، إذ تظل المواعيد ثابتة طوال العام لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الأسبوع.

الاستعلام عن مخالفات المرور للتسهيل على المواطنين، توفر وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر موقع النيابة العامة الإلكتروني. يتيح هذا الموقع للمستخدمين الاطلاع على المخالفات المسجلة على مركباتهم بكل سهولة وفي أي وقت. يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني للنيابة العامة، حيث يتم إدخال بيانات المركبة لتظهر المخالفات المسجلة على الفور، ما يوفر الوقت والجهد للمواطنين.

تواصل الإدارة العامة للمرور تقديم خدماتها بكفاءة عالية طوال أيام الأسبوع لتلبية احتياجات المواطنين والمساهمة في تحسين جودة الخدمات الحكومية.