شعبة الذهب تكشف سبب ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الأسواق.. ما هو الوقت المناسب للشراء؟


سبب ارتفاع أسعار الذهب

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 08:57 مساءً
سبب ارتفاع أسعار الذهب
سبب ارتفاع أسعار الذهب
العقارية

سبب ارتفاع أسعار الذهب، كشف سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة أى صاغة لتداول الذهب والمجوهرات، أسباب إرتفاع أسعار الذهب، قائلا: إن سعر الذهب بالامس بعدما كان السوق شبه أغلق، إلى مستويات ال3615 جنيه، معقبا: “السبب هو أن السوق العالمي لم يتوقف عن تحقيق قمم تاريخية لا تحدث من قبل”.

سبب ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة أى صاغة لتداول الذهب والمجوهرات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية TEN"، أن هناك عاملين أساسين جعلوا الذهب يرتفع فى مصر، ليس فقط تحرك سعر صرف الدولار، حيث أن هناك إستقرار به حاليا، إنما بسبب قيام البنك الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة على الدولار، وبالتالي أصبح المستثمر يبحث عن شئ يحقق له دخل أكبر.

وتابع سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة أى صاغة لتداول الذهب والمجوهرات: “سبب سعر الذهب أيضا هو بسبب أننا الأن فى شبه حرب عالمية وهناك أكثر من دولة طرف فى تلك الحرب، وبالتالي المستثمر يقوم بالحفاظ على أمواله بشراء الذهب”.

الوقت المناسب لشراء الذهب

وعن هل هذا الوقت المناسب لشراء الذهب، قال: “على حسب شراء الشخص للذهب من أجل المتاجرة به أو من أجل إدخاره، لو أنا أشتريته من أجل إدخاره، فيجب عدم التفكير فى أى إرتفاعات تؤثر عليك، والعكس بالنسبة للشخص الذي سيتاجر به”.