مصر إيطاليا العقارية.. تصميمات عصرية بجودة عالمية


٥٦ مليار جنيه حجم استثماراتنا فى العاصمة الإدارية.. وأنجزنا مشروعاتنا بوقت قياسى لتتماشى مع رؤية الحكومة 2030

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 05:59 مساءً
المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمصر إيطاليا
المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمصر إيطاليا
صفاء لويس

تعد شركة مصر ايطاليا واحدة من الكيانات العقارية الكبرى فى مصر والمنطقة حيث نجحت الشركة على مدى تاريخها الطويل الذى يمتد إلى عقود فى أن تتصدر المشهد عبر مشروعات عقارية كبرى باتت تمثل علامات مضيئة على خريطة صناعة العقار فى مصر وتظل شاهدة على عبقرية هذه الشركة التى لعبت دورًا محوريًا فى التنمية العمرانية خلال العقود الماضية، سر النجاح فى مصر ايطاليا يكمن فى جودة المنتج العقارى الذى يلبى تطلعات وأحلام كل الشرائح المجتمعية وهو ما كان له بالغ الأثر فى أن الشركة حازت على ثقة العملاء.

مصر ايطاليا، لها فكرها، ومدرستها فى التشييد والبناء إذ إنها تُقدّم منتجات عقارية عصرية على الطريقة الأوروبية، جمعت بين عراقة الماضى وإبداع وتطوّر الحاضر بل استبقت المستقبل فصارت واحدة من أهم العلامات البارزة فى تاريخ العمران.

استطاعت رائدة التطوير العمرانى “مصر إيطاليا» أن تجمع بين كل هذه المقومات، وصنعت تاريخًا مشرفًا على مدار أكثر من ¼ قرن من العمل الدؤوب كى تقدم، دائمًا الأفضل حيث تسعى دوما إلى رضا العميل وتحرص على راحته مما أهلها لتصبح أحد أهم الكيانات فى صناعة العقار كما أنها استلهمت رؤية الجمهورية الجديدة ونجحت فى تحويلها إلى مشروعات عمرانية تشكل وجه مصر فى هذه الجمهورية فقد امتدت مشروعاتها على على خريطة العمران ما بين شرق وغرب القاهرة وعلى السواحل المصرية بمناطق استثمارية عبقرية.

مصر إيطاليا القابضة استطاعت من خلال مشروعاتها أن تجذب ما يقرب من ٢٠ ألف اسرة لتصبح هذه المشروعات عنوانًا رئيسيًا للثقة وثروة تفتخر بها، وهذا ما زاد إدارتها الكفء إصرارًا نحو التقدم واتخاذ خطوات وثابتة فى مجال التطوير العقارى.

الجودة التى نفذت بها مصر إيطاليا مشروعاتها اكتسبت من خلالها ثقة بلا حدود ومصداقية دون سقف وهذا يرجع كله لقيادة مستنيرة تقف وراء هذا الفكر المستنير، بجانب خبرات هندسية وعلمية وعملية متخصصة وسطرت مشروعاتها نجاحًا وتفوقًا فى العديد من المناطق.

هذه الملحمة التى تسطرها مصر إيطاليا فى صناعة العقار يقف خلفها عقول متميزة وكفاءات متفردة ويأتى على رأس تلك القيادات المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، والذى يتمتع بروح القائد المحنّك صاحب الرؤى المستنيرة والفكر العمرانى المتفردوالذى نجح عبر قيادته المتميزة فى احداث نقلة نوعية فى مسيرة مصر إيطاليا انعكست على أدائها المتطور فى المشروعات العمرانية الكبرى التى شيدتها.

أجرت «العقارية» حوارًا مع المهندس محمد خالد العسال، وقال إن مصر إيطاليا جزء لا يتجزأ من التطوّر الاقتصادى والعمرانى بمصر، وأن اكتمال الجمهورية الجديدة يقوم على بنية تشريعية قوية ، مؤكدا أن حجم استثمارات الشركة فى العاصمة الإدارية بلغ ٥٦ مليار جنيه، وأن الشركة أنجزت مشروعات بوقت قياسى لتتماشى مع رؤية الحكومة ٢٠٣٠.

محمد خالد العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لـ«مصر إيطاليا» قال إن حجم المبيعات التعاقدية للشركة خلال النصف الأول من 2024، بلغ10.1 مليار جنيه بنسبة نمو 40،% وأن الشركة تدرس فرصًا استثمارية جديدة بمساحات من 200 حتى 500 فدان بالسوق المصرية، وتسعى للتوسع خارجيًا فى حين بلغ حجم محفظة أراضى الشركة بأماكن استثمارية فريدة7.1 مليون متر مربع ولديها 18 ألف عميل، مضيفا أن مشروع سولارى برأس الحكمة من أهم ركائز الجمهورية الجديدة ومقام على مساحة 400 فدان، وأن مشروع «البسكو» درة العاصمة على مساحة 200 فدان، ونجحت الشركة فى تسليم أكثر من 1900 وحدة منه خلال النصف الأول من 2024.

وللمزيد من التفاصيل فى الحوار التالى..

بداية.. ما تصوركم لاستكمال الجمهورية الجديدة فيما يتعلق بالقطاع الاقتصادى والنقدى والمالى والتى تٌعتبر جميعها بمثابة بنية تشريعية لتفعيل منظومة الأعمال فى مصر؟

الطريق نحو بناء الجمهورية الجديدة يقوم على خطة إصلاحية شاملة تغطّى جميع القطاعات، وترتكز على تطوير القطاع المالى، باعتباره المحرك الأساسى للاقتصاد المصرى، والقادر على دعم وضمان استمرارية قطاع الأعمال، وأكثر ما يحتاجه القطاع المالى حاليًا هو الاستمرار فى إنشاء بنية تشريعية متطورة، والتى من شأنها أن تساعد فى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأن تحفّز المشاركة الفعّالة للقطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية.

شركة «مصر إيطاليا العقارية» تعمل منذ تأسيسها عام 1995 على أن تكون جزءًا من التطور الاقتصادى فى مصر، وتركز على الشراكات بين القطاعين العام والخاص لجذب الاستثمارات من داخل وخارج مصر، وتسعى لتعزيز الإمكانيات الاقتصادية وتسليط الضوء على فرص الاستثمار فى مختلف القطاعات، كما رسّخت الشركة مكانتها فى السوق المصرية كأحد أكثر المطورين العقاريين ابتكارًا وتنوعًا.

من خلال رؤيتكم الثاقبة.. ما الأركان اللازمة لاكتمال مفهوم المشروع القومى التنموى العمرانى الذى يشكل ملامح الجمهورية الجديدة؟

أرى أن مفهوم المشروع القومى التنموى العمرانى يجب أن يقوم على ضمان نوعية حياة أفضل، ويمكن يتحقق ذلك من خلال إقامة مشاريع عمرانية متكاملة فى المدن الجديدة، لاستيعاب الزيادة السكانية وتحقيق التوازن فى التوزيع الجغرافى للسكان، كما يجب أن نولى اهتماما شديدا بالتصميمات العمرانية لتتبع أحدث المعايير العصرية من توفير المساحات وعدم إهدار الطاقة والموارد، وفقا لمبادئ التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التركيز على زيادة معدلات المساحات الخضراء.

وتحرص شركة مصر إيطاليا العقارية على توفير الخدمات فى مشروعاتها المختلفة، وهو ما يحقق أعلى مستوى رفاهية وجودة لحياة للعملاء، مع التركيز على تقديم نموذج حياة متكامل، وذلك من خلال توفير كلالاحتياجات الأساسية من مساكن متطورة، بالإضافة إلى تهيئة حياة تتمتع فيها مقومات الراحة من خلال الاهتمام بالجانب الترفيهى والرياضى والثقافى.

وبالنسبة لمسيرة الشركة.. ما مستهدفاتكم فى سرعة تسليم الوحدات كعامل أساسى للمساهمة فى اكتمال صورة الجمهورية الجديدة؟

نحن فى شركة مصر إيطاليا العقارية لدينا دافع أساسى وهو السعى المستمر للحصول على ثقة عملائنا، هذا الدافع يحفزنا للابتكار والتطوير المستمر، ونسعى دائمًا لتحقيق توقعاتهم وتقديم أكثر مما يتطلعون إليه، مما يعزز من مكانتنا كشريك موثوق به فى رحلة تحقيق أحلامهم، ولتأكيد هذا الالتزام، نحرص على تحقيق توازن دقيق بين حجم المبيعات ونسب التنفيذ، حيث تمتلك الشركة إدارة متخصصة لمتابعة الأعمال الإنشائية لضمان تنفيذها بجودة تفوق توقعات العملاء.

على سبيل المثال، نجحنا بالفعل فى تسليم أكثر من 1900 وحدة خلال النصف الأول من عام 2024 فى مشروع «البوسكو» بالعاصمة الإدارية الجديدة، موزعة بين 430 فيلا و1470 شقة، ومن المقرر تسليم 580 وحدة أخرى خلال الشهور المتبقية من العام الجارى.

وفى الوقت نفسه نجحنا فى تحقيق تقدمًا فى أعمال تطوير مشروعاتنا المختلفة وفق الجداول الزمنية الموضوعة، مستعينين بكبرى شركات المقاولات لضمان تنفيذ المشروعات بأعلى مستوى من الجودة وفى المواعيد المتفق عليها، كما استطاعت مصر إيطاليا العقارية أن تقتنص لقبًا كبيرًا من بين كل شركات التطوير العقارى العاملة فى العاصمة الإدارية الجديدة، بأن تصبح أول مطور عقارى تابع للقطاع الخاص ينير العاصمة الإدارية بمشروعتها فى وقت قياسى، بلغ حجم استثماراتها فى العاصمة الإدارية أكثر من 56 مليار جنيه، وذلك ضمن التوسعات الدائمة للشركة التى تحقق أهدافها فى النمو والتى تتماشى مع رؤية الحكومة المصرية 2030.

ومن مشاريع العاصمة الإدارية أيضًا مشروع راديكل 11 Radical الإدارى الذى تعاونا فيه CallisonRTKL المتخصصة فى المكاتب الإدارية، حيث تم تكليفها بالتخطيط الرئيسى لمشروع راديكل-1 - Radical-1الذى يجمع بين الطبيعة وعناصر تصميم معاصرة فى منتج مبتكر وصديق للبيئة، بجانب الغابة العمودية، وكذلك مشروع «فينشي» بالعاصمة الإدارية والذى يتضمن 1422 وحدة سكنية تضم 471 فيلا و971 شقة، كما يتضمن المشروع لاند سكيب بمساحة كبيرة، إضافة إلى جزء من هذا المشروع يسمى فينشى لاجونز الذى يقدم أول بحيرات قابلة للسباحة بالعاصمة، على مساحة 13 فدانًا، ومساحة اللاجون 5000 متر مربع بشريط شاطئ يمتد لـ 700 متر، فقد يشهد تسليم أولى مراحله خلال 2024، وانتهت الشركة من تسويق ما يزيد على 75% من وحداته.

وفى هذا الصدد استطاعت الشركة تحقيق معدلات إنجاز مرتفعة فى أعمال تنفيذ أكثر من 480 وحدة بمشروع [Vinci] بالعاصمة الإدارية الجديدة تمهيدًا للتسليم خلال الفترة المقبلة، وفى مشروع كاى بالعين السخن [Kai]، تسير الأعمال وفقًا للجدول الزمنى المقرر لتسليم آخر 60 وحدة فى المرحلة الأولى، بالإضافة إلى ذلك، يتم العمل فى مشروع البوسكو سيتى بالقاهرة الجديدة [Il Bosco City New Cairo] للانتهاء من المرحلة الأولى وبدء تسليمها نهاية العام الجارى.

حدثنا أكثر عن أهم مشروعات الشركة وكيف أصبحت أهم الركائز التنموية فى الجمهورية الجديدة؟

نتميز فى “مصر إيطاليا العقارية” بتطوير مجموعة من المشروعات الكبرى المبتكرة، والتى أصبحت ركنا أساسيا من بناء الجمهورية الجديدة، ومن أبرزها مشروع «سولارى» فى الكيلو 199 برأس الحكمة فى الساحل الشمالى، وهو أحدث مشروعات الشركة ويمتد مساحة 400 فدان، ويتمتع مشروع سولارى بجودة عالمية ومرافق وخدمات متنوعة أبرزها منطقة تجارية على الطراز الإيطالى، وخدمات ترفيهية عديدة، منها “Solare Beach Club”، إضافة إلى فندقين عالميين لتعزيز قطاع الضيافة فى مصر وتقديم تجربة متكاملة لعملائنا من خلال منتج عقارى مميز، وتقوم التصميمات على تقديم مفهومw الحياة الإيطالية من إقامة هادئة، ووحدات تطل على البحر من جميع الجوانب، ونجح المشروع فى تحقيق مبيعات تعاقدية كبيرة، حيث تم بيع جميع وحدات المرحلة الأولى خلال الساعات الأولى من الإعلان عنها. كما حرصت الشركة على إطلاق مراحل جديدة فى مشروع سولارى لتلبية احتياجات شريحة واسعة من العملاء المهتمين بالوجهات الصيفية. وقد تقدمت مصر إيطاليا العقارية فى إنشاء عدة مراحل بالمشروع منها «أمالفى سى فيو» و»سيسلى لاجون شاليز».

ويحتوى مشروع سولارى رأس الحكمة على شاطئ رملى بطول واحد كيلومتر، وتقدم الشركة من خلاله مجموعة متنوعة من الوحدات، بارتفاعات مختلفة و إطلالة مباشرة على البحر الأبيض وبحيرات شاطئية ومناظر مائية، وعدد من الـ»لاجونز» المخصصة للسباحة، وتصل إجمالى مساحاتها الى 100000 متر مربع تقريبًا ما يسهم فى استقطاب المصريين والسياح من مختلف دول العالم مما يحقق زيادة فى عوائد الدولة من السياحة.

كما نجحت شركة مصر إيطاليا العقارية، فى تحقيق تقدمًا فى الأعمال الإنشائية بالمشروع، حيث ضخت استثمارات بقيمة 54 مليار جنيه لتنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع منذ بداية الانشاء.

كما تمتلك الشركة مشروع «البوسكو» فى العاصمة الإدارية الجديدة، والذى يعد من أكبر مشروعات الشركة، إذ يمتد على مساحة 200 فدان، وما يميز المشروع هو تركيزه على تطوير المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية، فالمشروع يعمل بتوافق مع رؤية الحكومة لضمان أن تكون العاصمة الإدارية وجهة إقليمية وعالمية تستضيف بنية تحتية اجتماعية قوية.

ويحرص على تحقيق قيمة طويلة الأجل، ويظهر التقدم المحرز فيه وفى العاصمة الإدارية عامًا بعد عام، كما يعتبر «البوسكو» من أوائل مشروعات القطاع الخاص المجهزة للعيش فيها فى العاصمة الإدارية.

وكيف ترون مستقبل التنمية العمرانية فى ظل الجمهورية الجديدة؟

أحد أهم أهداف الجمهورية الجديدة هو تحقيق التنمية المستدامة وتوفير مجتمع حضرى قائم على أحدث معايير التخطيط العمرانى، ولذلك فإن مستقبل التنمية العمرانية يبدو واعدًا فى ظل الجمهورية الجديدة، وخاصة مع التوجيهات الحكومية الواضحة نحو التوسع فى بناء المدن الجديدة وتحسين البنية التحتية الحالية.

وما خطتكم فى الفترة المقبلة لاقتناص الفرص التى توفرها الدولة للقطاع الخاص فى ظل ما تقوم به من سياسات عمرانية؟

تعمل مصر إيطاليا العقارية باستمرار على الاستفادة من جميع الفرص الاستثمارية التى توفرها الدولة للقطاع الخاص، وبالفعل تعد مشاريع الشركة الجديدة فى المدن الجديدة أبرز مساهمتها لتمثيل الوجه الحضارى الجديد للجمهورية الجديدة، وعلى سبيل المثال مشروع «سولاري» فى رأس الحكمة، و»البوسكو» فى العاصمة الإدارية الجديدة، كما تتماشى تصميماتنا مع الخطة العمرانية التى وضعتها الدولة للجمهورية الجديدة، والتى تحرص على تنفيذ مفاهيم المدن الذكية، والارتقاء بمستويات التحضر والتطور العمرانى، وتعتمد سياسة مصر إيطاليا العقارية على طرح عدة سيناريوهات عند الدخول فى استثمارات جديدة لمواجهة أى تغيرات قد تطرأ أثناء التنفيذ، وفى ظل التغيرات الحالية فى السوق، أصبحت هذه الطريقة الأفضل للمطورين.

وتعتبر شركة مصر إيطاليا العقارية من الشركات الرائدة فى السوق العقارى المصرى على مدى سنوات طويلة، وتمتلك الشركة محفظة غنية من الأراضى، من خلال 11 مشروعًا سكنيا، و9 مشروعات تجارية، و5 فنادق فاخرة، كما تعد رؤية الشركة واضحة فى التوسع وإنشاء المزيد من المشروعات الجديدة لتعزيز مساهمتها الفعالة فى بناء الجمهورية الجديدة وتهتم الشركة ببناء مجتمعات مبتكرة مستوحاة من رغبات عملائها، بما يتماشى مع رؤيتنا “Life Inspired by You” – “الحياه مستوحاه منك”

وماذا عن قراءتكم للسوق العقارية المصرية خلال 2024 وما هى مؤشرات السوق البيعية بنهاية هذا العام؟

يشهد المشهد العقارى المصرى تحولات كبيرة ونموًا ملحوظًا، وبالنسبة لنا نجحت شركة مصر إيطاليا العقارية فى تحقيق مبيعات تعاقدية بلغت 10.1 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 7.2 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى بنسبة نمو 40%، تأتى هذه النتائج المتميزة تأكيدًا للأداء المتميز الذى تمكنت الشركة من تحقيقه خلال الفترة، فى إطار استراتيجيتها للتوسع والنمو فى السوق العقارية المصرية.

وكيف ترون ما تحقق على أرض الواقع من خطوات تنفيذية فى مجال البنية التحتية والخدمات اللوجستية من ناحية، والمدن الجديدة والتوسعات لزيادة المساحة المأهولة من ناحية أخرى؟

بالنسبة للبنية التحتية، أنفقت الدولة استثمارات ضخمة فى البنية التحتية، على كل المحاور سواء على صعيد إنشاء شبكة من الطرق والمحاور ما جعل مصر تقفز 100 مرتبة فى خدمات الطرق على مستوى العالم، وتعمل فى الوقت الحالى على إنشاء أكبر شبكة من النقل الجماعى صديقة للبيئة فى منطقة الشرق الأوسط من خلال إنشاء خطوط مترو الأنفاق الجديدة، إلى جانب القطار السريع، والخفيف، والمونوريل فضلًا عن تطوير مرفق السكة الحديد، أو على صعيد البنية التحتية من خلال إنشاء عدد كبير من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، لتنجح فى توفير خدمات مياه الشرب النقية لما يزيد على 98.5‎ من عدد السكان.

تنفق شركة مصر إيطاليا العقارية استثمارات ضخمة على تطوير البنية التحتية من خلال شراكات مع كبرى الشركات العالمية لتوفير أحدث الحلول التكنولوجية من بينها الشراكة مع شركة شنايدر إليكتريك؛ لإنشاء بنية تحتية تكنولوجية بمشروع «البوسكو» بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوفير مفاهيم المدن الذكية من خلال منصة EcoStruxure بما يسهم تسهيل وصول السكان للخدمات ويقلل انبعاثات الكربون، كما تعاقدنا مع شركة Honeywellلتنفيذ نظام مركز القيادة والتحكم؛ بهدف ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية ومنها المياه والطاقة باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية. بالإضافة الى الشراكة الكبيرة لـ شركة مصر إيطاليا مع أبرز شركات الاتصالات فى مصر اتصالات مصر “WE”، “اتصالات»، و»أورنج مصر». حيث تقدم هذه الشراكة تقنيات متطورة لـلشركة كجزء من رؤيتنا واستراتيجيتنا للتحول الرقمى، لتطوير مجتمعات ذكية ومستدامة لعملائنا فى Cairo Business Park.، فقد تم استثمار 170 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية التكنولوجية وحلول الاستدامة الذكية فى مشاريعنا.

فنحن فى شركة مصر إيطاليا العقارية نهدف إلى الارتقاء بمشهد العقارات من خلال إنشاء تطويرات ودمج أحدث التقنيات والاستفادة من الخبرات العالمية المعروفة. فتركز الشركة على بناء مجتمعات مبتكرة مستوحاة من رغبات عملائها، وتشكل مستقبل الصناعة فى مصر والعالم العربى مما يؤكد على التزامنا لتقديم جودة حياة أفضل وتحسين جودة المعيشة.

إلى أى مدى ساهمت فلسفة واتجاهات الدولة فى توسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ المشروعات الواعدة فى الجمهورية الجديدة؟

سعت الدولة الى مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ المشروعات الواعدة فى الجمهورية الجديدة من خلال السياسات التشجيعية والتسهيلات الاستثمارية، أصبح القطاع الخاص شريكًا أساسيًا فى تحقيق التنمية العمرانية والاقتصادية، وأتاحت الدولة للقطاع الخاص فرصًا غير مسبوقة للمشاركة فى مشروعات طموحة تتوافق مع خطط التوسع الحضرى وتطوير البنية التحتية، وتتمثل هذه الفرص فى توفير الأراضى المهيأة للمشروعات، وتقديم حوافز ضريبية، ودعم مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، و كل هذه العوامل عززت من قدرتنا على المساهمة بفعالية فى تنفيذ مشاريع ذات قيمة مضافة تحقق التنمية المستدامة وتسهم فى تحسين جودة الحياة.

وماذا عن فلسفتكم واستراتيجيتكم وخططكم المستقبلية من أجل المشاركة الفعالة فى تلك المهمة الوطنية؟

استراتيجية مصر إيطاليا قائمة على المساهمة بشكل فعال فى تحقيق التنمية العمرانية، من خلال تطوير مجتمعات عمرانية بتصميمات عصرية تلبى احتياجات العملاء وتطبق المعايير البيئية للحفاظ على الكوكب، ويظهر ذلك من خلال عدة شراكات مثل التوقيع على مبادرة الميثاق العالمى للأمم المتحدة الشبكة المصرية (UNGCNE) المجتمعات المستدامة فى مصر» بهدف بناء حياة أفضل ووقعت الشركة أيضا مسرع طموح المناخ حيث تعهدت بالتعاون وتبادل أفضل الخبرات مع خبراء فى صناعة البناء والتطوير العقارى وذلك لضمان حياة أفضل على كوكب الأرض ويأتى كل ذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030 الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ. ووقعنا مذكرة تفاهم أخرى مع شركة فيوتشر كلين إنيرجي- Future Clean Energy والتى ضخت استثمارات بقيمة 8 ملايين جنيه فى تركيب الألواح الشمسية على أسطح 3 مراكز تجارية، واستخدام أحدث الحلول الصديقة للبيئة.

كما تعاونا مع المهندس المعمارى الإيطالى الشهير ستيفانو بويرى فى مشروع «الغابة العمودية»، الذى يتميز بهندسة معمارية فريدة من نوعها فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة. يهدف هذا المشروع إلى إحداث نقلة نوعية فى التخطيط الحضرى والعقارات المستدامة، حيث يُعد الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يمتد المشروع على مساحة 11.4 فدان، ويتضمن مجموعة من المرافق الاستثنائية، بما فى ذلك الشقق الفندقية التى ستديرها شركة ماريوت العالمية الرائدة فى تشغيل وإدارة الفنادق. بإجمالى استثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه، يضع هذا المشروع معيارًا جديدًا للحياة الفاخرة فى المنطقة، ويعزز مكانته كأيقونة معمارية فريدة فى الشرق الأوسط وأفريقيا. هذا بالاضافة إلى مشروعنا البوسكو سيتى بمستقبل سيتى والمقام على 268 فدانًا ويتضمن 4688 وحدة سكنية، حيث حرصت الشركة على الاستعانة بأفضل الكوادر لذلك صمم فى أمريكا واللاند سكيب فى إيطاليا، أما نقطة التفرد الرئيسية فى المشروع فهى أن كل خدماته على بعد 15 دقيقة من إقامة العملاء كى نحافظ على قيمة الوقت لديهم و تحسين نوعية الحياة للسكان وتقليل بصمات الكربون. ونستهدف تعزيز دورنا فى الجمهورية الجديدة من خلال دراسة فرص استثمارية بالمدن الجديدة، واستكمال تطوير محفظة أراضينا الحالية لتوفير وحدات جديدة تستوعب الزيادة السكانية، وتوفر المزيد من فرص العمل، بهدف تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

وأود الإشارة هنا إلى أن مصر إيطاليا تمتلك محفظة الأراضى محفظة أراضى مساحتها 7.1 مليون متر مربع، بأماكن استثمارية فريدة، وبلغ عدد محفظة عملائها مايقرب من ٢٠ ألف أسرة.