آخر موعد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024


التصالح في مخالفات البناء 2024

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 05:23 مساءً
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
العقارية

التصالح في مخالفات البناء 2024، قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، إنه يتبقى 42 يومًا على انتهاء فترة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، ويُعتبر يوم 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لاستقبال الطلبات.

قانون التصالح في مخالفات البناء

وأكد الوزير في بيان اليوم، أن الهدف من قانون التصالح هو تحقيق تنمية عمرانية حضارية ومستقرة، خاصة في المدن الجديدة، من خلال استيعاب أكبر عدد ممكن من المخالفات البنائية وتقنين أوضاعها، كما يوفر القانون مزايا متعددة للمواطنين، مثل إمكانية إدخال المرافق للعقار بشكل رسمي وزيادة قيمته السوقية.

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة بالوزارة للرد على استفسارات القانون تعمل حاليًا على إعداد كتيب يتضمن الأسئلة الشائعة وإجاباتها حول القانون ولائحته التنفيذية، وسيتم إصداره قريبًا ونشره على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون، وسيتم إتاحته إلكترونيًا لجميع المواطنين، حرصًا من الدولة على توعية المواطنين وتعريفهم بالقانون والرد على استفساراتهم.

وفي سياق آخر، فتحت شركة التعمير للتطوير العقاري، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، باب الحجز في مشروع "صبا" بمدينة السادس من أكتوبر اعتبارًا من اليوم 22 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبل.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

ويقدم المشروع شقق إسكان فاخر، حيث يمكن الحجز عبر الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان. تتوفر كافة التفاصيل وكراسة الشروط على الموقع، ويتطلب الحجز تحويل مبلغ جدية قدره 151.500 جنيه.