عاجل.. الوقف عن العمل والإحالة للنيابة الإدارية لمديرى مدرستين و10 معلمين ببورسعيد


الاحد 22 سبتمبر 2024 | 08:35 مساءً
جانب من الجولة
جانب من الجولة
العقارية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد عن إحالة مديري مدرستين بمنطقة بحر البقر، وعشرة من المدرسين للنيابة الإدارية، نتيجة للمخالفات التي رصدها اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، بالمدرستين خلال جولته أول يوم دراسي، وعدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب، وإهمال مستوى النظافة داخل المدرستين.

الوقف عن العمل والإحالة للنيابة الإدارية لمديرى مدرستين وعشرة من المدرسين ببورسعيد

وأعلنت المديرية، في بيان صحفي لها، عن أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بمعرفة إدارة الشئون القانونية، واستبعاد المحالين من وظائفهم الحالية حتى انتهاء التحقيقات.

وواصل اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم، جولاته الميدانية التفقدية لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب بورسعيد، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية، حيث رافقه خلالها طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، وعدد من قيادات التعليم، وأحمد زغلف، رئيس حي الجنوب.

وتفقّد محافظ بورسعيد سير العملية التعليمية بمدرسة زيدان سند للتعليم الأساسي بجنوب بورسعيد، كما تفقّد انتظام الدراسة داخل مدرسة شروق كربة عايد، خلال جولته التفقدية المفاجئة، اليوم الأحد، بمدارس جنوب بورسعيد. وخلال جولته بالمدرستين قرر اللواء محب حبشي إحالة مدير مدرسة زيدان سند ومدير مدرسة شروق كربة عايد، للتحقيق، نتيجة للمخالفات التي تم رصدها بالمدرستين خلال أول يوم دراسي، وعدم تسليم الطلاب الكتب المدرسية بالتزامن مع أول يوم دراسي، وإهمال مستوى النظافة داخل المدرسة.

كما قرر محافظ بورسعيد إحالة 10 معلمين بمدرسة شروق كربة عايد للتحقيق، وذلك لعدم التواجد بالمدرسة خلال اليوم الدراسي، مشددا على أنه لن يسمح بالتهاون في حق أبنائنا الطلاب، وسيتم توقيع العقوبات على كل من يخالف النظام والقوانين ويقصر في حق الطلاب ومستقبلهم التعليمي.

وانطلق ماراثون العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بمحافظة بورسعيد، اليوم، واستقبلت المدارس الطلاب بالهدايا والبالونات، وسط أجواء من البهجة والسرور على وجوه الطلاب، ورفرفت الأعلام المصرية في الأفنية مع أداء تحية العمل، والترحيب بالطلاب، والتأكيد عليهم بالاجتهاد منذ بداية العام الجديد، وتشغيل الأغاني الوطنية خلال دخول الطلاب الفصول.