عاجل.. أول قرار من وزير التموين بعد زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز رسميًا (مستند)


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 03:38 مساءً
الدكتور شريف فاروق وزير التموين
الدكتور شريف فاروق وزير التموين
العقارية

أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز.

مستودعات البوتاجاز

قال المتحدث باسم وزارة التموين في تصريحات صحفية اليوم، إنه يتم تحديد الرقابة على مراحل التداول والتي تشمل المستودع وموزعي الأسطوانات، مع الرقابة على وزن الأسطوانة والأسعار الرسمية المعلنة من قبل وزارة البترول.

وأضاف أن الجهات الرقابية المنوط بها تنفيذ توجيهات وزير التموين، مديريات التموين في المحافظات والإدارات التابعة لها، و مفتشي الوزارة، بخلاف الإدارة العامة لمباحث التموين.

وأصدر مجلس الوزراء، قرارًا بشأن ترشيد دعم المواد البترولية والغاز الطبيعي بتحريك سعر أسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلو إلى 150 جنيها، والأسطوانة سعة 25 كيلو بسعر 200 جنيه.

سعر أسطوانة الغاز

نشرت الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، نص قرار مجلس الوزراء بشأن سعر أسطوانة الغاز الجديد، حيث حدد سعر أسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلو جرام بسعر 150 جنيها، بينما أسطوانة الغاز سعة 25 كيلو جرام بسعر 300 جنيها، أما طن الغاز صب غير شامل نولون النقل سجل 12 ألف جنيه.

وتضمن قرار سعر أسطوانة الغاز الصادر عن رئيس مجلس الوزراء رقم 3001 لسنة 2024، أن الأسعار المعلنة شاملة رسم الدمغة طبقا للقوانين الصادرة في هذا الشأن، وعلى الجهات المختصة تطبيق الأسعار الجديدة، علما أن هذا القرار نشر في الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024. 

أسعار أنبوبة البوتاجازأسعار أنبوبة البوتاجاز