مفاجأة لـ أصحاب المعاشات | إجراءات جديدة من الحكومة تسعد ملايين المواطنين.. تفاصيل


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 11:54 صباحاً
أصحاب االمعاشات
أصحاب االمعاشات
العقارية

أصحاب المعاشات|، كشف الدكتور طارق الرفاعي، رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، عن الجهود التي بذلتها المنظومة خلال شهر أغسطس الماضي في تعاملها مع شكاوى المواطنين، وتركزت هذه الجهود على تحسين وتطوير الخدمات الحكومية وتلبية احتياجات الفئات الأولى بالرعاية، وذلك بحضور رئيس الوزراء.

توسع في منظومة الحماية الاجتماعية

أشار الرفاعي إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوسيع منظومة الحماية الاجتماعية، لتشمل أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة. ويتجلى ذلك في تعزيز برامج الدعم النقدي، مثل برنامج تكافل وكرامة، بالإضافة إلى برامج التمكين الاقتصادي التي توفرها الدولة، حيث تعاملت وزارة التضامن الاجتماعي مع 8.4 ألف شكوى وطلب وبلاغ خلال أغسطس.

برنامج تكافل وكرامة والخدمات لذوي الهمم

ضمن جهود وزارة التضامن الاجتماعي، تم إصدار وتفعيل 2757 بطاقة للأسر المستحقة في برنامج تكافل وكرامة، وتم توجيه 1382 مواطنًا لتسجيل تظلماتهم بشأن استحقاق الدعم. كما تم إصدار 675 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم بناءً على الشكاوى الواردة، إضافة إلى توجيه 1100 مواطن لتقديم تظلماتهم، فيما تم تقديم مساعدات عاجلة لـ 309 مواطنين في حالات استثنائية.

دعم ذوي الهمم

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لطلبات 42 مواطنًا من ذوي الهمم للحصول على دعم طبي واجتماعي، بما في ذلك توفير أطراف صناعية، دراجات مجهزة، سماعات طبية، ومستلزمات صيانة القواقع. تم التنسيق مع المؤسسات المدنية لدراسة الحالات وتوفير الأجهزة اللازمة.

تعامل مع شكاوى أصحاب المعاشات

تجاوبت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مع 3014 شكوى من أصحاب المعاشات خلال أغسطس، حيث تم إنهاء إجراءات صرف المستحقات التأمينية لـ 650 مواطنًا، فيما تم تسجيل وربط مستحقات 414 مواطنًا آخرين.