شروط التصالح على الجراجات بالقانون الجديد


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 10:18 صباحاً
التصالح على الجراجات
التصالح على الجراجات
العقارية

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إتاحة التصالح على الجراجات وفقاً لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع، مؤكدة أنه تم إتاحة سداد رسوم التصالح عبر كافة وسائل الدفع الالكترونى المتاحة للمواطنين تيسيراً عليهم.

التصالح على الجراجات

أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن العديد من المراكز التكنولوجية بالمحافظات شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات للتصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد، وذلك مع اقتراب انتهاء الفترة الزمنية المقررة لعمل القانون في مطلع شهر نوفمبر المقبل. 

شروط التصالح على الجراجات

قررت وزارة التنمية المحلية، فتح باب التصالح على الجراجات على الرغم من وجود نص صريح يحظر التصالح علي المباني التي تغير الاستخدامات، لكن هناك نص آخر يتيح للجهة الإدارية إمكانية قبول التصالح في حال تغيير الاستخدام.

ونصت المادة 3 من قانون التصالح في مخالفات البناء، على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون الموارد المائية والري الصادر بقانون رقم 147 لسنة 2021، يحظر التصالح وتقنين الأوضاع في نطاق تطبيق أحكام هذا القانون على أي من المخالفات البنائية، التي من بينها تغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات «الجراجات».

قانون التصالح في مخالفات البناء

نص قانون التصالح في مخالفات البناء على أنه يجوز للجهة الإدارية المختصة التصالح في المخالفات البنائية، التي وقعت قبل العمل بأحكام هذا القانون في الحالات وبالضوابط، التي من بينها تغيير الاستخدام في المناطق، التي لا يوجد لها مخططات تفصيلية معتمدة.