تراجع جديد يضرب أسعار الذهب اليوم داخل الأسواق.. ومفاجأة بشأن عيار 21


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 08:44 صباحاً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

أسعار الذهب، شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، هدوءًا نسبيًا وسط ترقب، الأسواق صدور قرار اجتماع الفيدرالي الأمريكي يوم غد والذي يؤثر على تحركات الذهب العالمية خلال الفترة القادمة.

أسعار الذهب

ويشهد سعر الذهب المحلي تذبذبًا داخل منطقة محددة بعد أن فقد الحافز للتحرك في ظل استقرار العوامل المؤثرة على السعر حالياً.

سعر الذهب عيار 21

وأمس الثلاثاء، انخفض سعر الذهب ، على مستوي جميع الأعيرة الذهب، حيث افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات الثلاثاء، عند المستوى 3475 جنيهًا للجرام ثم انخفض تدريجيًا إلى 3450 جنيهًا للجرام وذلك بعد أن انخفض أول أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3475 جنيهًا للجرام، وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3480 جنيهًا للجرام.

كانت أسعار الذهب ارتفعت بنحو 135 جنيهاً خلال تعاملات شهر أغسطس الماضي، مُتأثراً بارتفاع الذهب عالمياً، مدفوعة بتزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي.

بورصة الذهب مباشر

وعالميًا، استقر سعر الذهب العالمي بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجّله يوم أمس، الاثنين، حيث تنتظر الأسواق صدور بيانات مهمة خلال جلسة اليوم، بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي غداً، وهي الأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب.

سعر الذهب عالميًا

وسجّل سعر الذهب عالميا الآن 2563 دولارًا للأوقية.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 

وفي السطور التالية نرصد لكم أسعار الذهب اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 ضمن نشرته الخدمية التي يقدّم خلالها أسعار العديد من السلع والخدمات المتنوعة.

سعر الذهب عيار 18

سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 2953 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 21

وصل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا إلى 3450 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 24

وعن سعر الذهب عيار 24 الأعلى سعرًا، فسجّل 3943 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 27.600 جنيه.

وفي سياق آخر أشار الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، إلى إطلاق 3 صناديق للاستثمار في الذهب، وهي: صندوق AZ – Gold، وصندوق استثمار شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، وصندوق إيفولف للاستثمار في الذهب ذى العائد اليومي التراكمي (دهب)، وهو تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري، حيث يستثمر 131 ألف مواطن حالياً بقيمة استثمارات حوالي 925 مليون جنيه من خلال صناديق الاستثمار في الذهب، حتى تاريخ نهاية أغسطس 2024، وذلك من خلال توفير منتجات استثمارية متنوعة ومبتكرة تلبي احتياجات المصريين وتعزز من مستويات الادخار.

أسعار الذهب في أغسطس

أسواق الذهب المحلية شهدت تراجعًا في الطلب، ونقصًا في المعروض، خلال شهر أغسطس، لكن توجه المواطنين للبيع العكسي للاستفادة من ارتفاع الأسعار، عززنسبيًا من المعروض وحد من الارتفاعات المبالغ فيها من التجار.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الحاسم غدا الأربعاء، والذي سيتبعه مؤشر أسعار المنتجين الخميس، ومن المتوقع أن تؤثر البيانات على توقعات السوق بشأن حجم خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع 18 سبتمبر الجاري.

وعلى الرغم من الانخفاض، يظل الذهب/ الدولار محصورًا في نطاق مألوف ظل محتفظًا به على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية أو نحو ذلك، مما يشير إلى التردد بين المتداولين بشأن مسار الأمد القريب. وهذا يجعل من الحكمة انتظار عمليات بيع قوية قبل تحديد المواقف لتمديد التراجع الأخير من محيط الذروة التاريخية التي تم اختبارها بعد إصدار تقرير الوظائف الأمريكية المختلط يوم الجمعة الماضي.