زلزال مدمر بقوة 7.8 درجة وتحطم مروحية رئيس دولة.. 3 أحداث تُثير الجدل خلال الساعات القليلة الماضية


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 02:54 مساءً
عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال بقوة 7.8 درجة
عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال بقوة 7.8 درجة
وكالات

شهدت الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث التي شغلت بال الكثيرين على مستوى العالم، وجاءت تحذيرات عالم الزلازل الهولندي من احتمال وقوع زلزال مدمر بقوة 7.8 درجة ريختر أبرز هذه الأحداث، وتحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني، وانفجار هائل في ولاية تكساس الأمريكية.

عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال بقوة 7.8 درجة

تنبأ عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، باحتمال حدوث زلزال مدمر بقوة تتراوح بين 7.5 و7.8 درجة على مقياس ريختر في منطقة جبال الكاربات برومانيا.

تحطم مروحية رئيس زيمبابوي

أعلن وزير الإعلام الزيمبابوي جينفان موسوير، تحطم مروحية كانت مخصصة لنقل الرئيس الزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، لكنه لم يكن على متنها، ولم تقع إصابات. 

ونجم تحطم المروحية، التي كان من المقرر أن تنقل رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا بعد فترة قصيرة من حضوره احتفالات «يوم مونهوموتابا»، عن عطل فني، ولم يكن منانجاجوا على متن المروحية، وكان هناك أفراد من الطاقم فقط على متنها، حسبما ذكرت وسائل إعلام.

انفجار في أمريكا

انفجر خط أنابيب في هيوستن، تكساس الأمريكية، ما أدى إلى اندلاع حريق ضخم غطى المنطقة بدخان أسود كثيف، وشوهدت نفاثة ضخمة من اللهب متصاعدة في السماء في موقع الحادث، مما أدى إلى عمليات إخلاء واسعة النطاق في المنطقة المحيطة.

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء للمناطق الواقعة بين طريق سبنسر السريع وطريق فيرمونت باركواي، بما في ذلك حي بروكلين، وطلبت من السكان تجنب المنطقة واتباع توجيهات قوات الأمن.