مكون من 55 طابقًا.. "MGA" تخطط لإنشاء أطول برج خشبي في العالم


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 10:26 مساءً
أطول برج خشبي في العالم
أطول برج خشبي في العالم
العقارية

تتبنى شركة (MGA)، إنشاء أطول برج خشبي في العالم، مكون من 55 طابًا، وفي الوقت الراهن، تحتضن مدينة ميلووكي الأمريكية أطول برج خشبي في العالم، يسمى Ascent.

أطول برج خشبي في العالم

وفي التفاصيل، نشرت MGA خططًا للتطوير، تتضمن برجًا مكونًا من 55 طبقة، مصنوعًا بشكل أساسي من الأخشاب الضخمة، وهي عبارة عن ألواح سميكة مضغوطة ومتعددة الطبقات من الخشب الصلب.

وفي حال نجاح خطط الشركة لبناء البرج، سوف ينتزع اللقب العالمي الحالي من برج Ascent المكوّن من 25 طبقة، من تصميم "Korb + Associates Architects"، فضلاً عن أنه سيصبح أطول مبنى في ولاية ويسكونسن بأمريكا.

وتطمح الشركة، المتخصصة في الهندسة المعمارية الخشبية، أن يضع المشروع "معيارًا عالميًا جديدًا للبناء بواسطة الأخشاب".

ويعتبر المشروع جزءًا من إعادة تطوير مركز ماركوس للفنون المسرحية، الذي افتتح في عام 1969، وفاز بجائزة الشرف للتميز في التصميم المعماري من المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين في عام 1970. وبإشراف شركة Neutral، التي تصف نفسها بأنها "شركة تطوير متجددة".

وسيحول إعادة التصميم ما هو حاليًا ساحة انتظار السيارات الخرسانية للمركز إلى مساحة بها وحدات سكنية، ومكاتب، ومطاعم، ومقاهي، ومحلات بقالة، وساحات عامة.

وأوضحت شركة MGA، أن عملية البناء ستكلف ما يقدر بنحو 700 مليون دولار. وتخضع الخطة حاليًا لعملية الموافقة في المدينة، ومن المتوقع أن تتطوّر خلالها.