لن يتجاوز 40% من الدخل.. مفاجأة بشأن أقساط شقق الإسكان الاجتماعي 2024


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 02:22 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي 2024
العقارية

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أن أقساط شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح المرتقب لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه سيتم طرح الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي خلال نحو شهر ونصف من الآن، مشيرة إلى أن تصريح وزير الإسكان بأنه سيكون بداية شهر نوفمبر المقبل.

كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أكدت أن الطرح يضم وحدات سكنية جاهزة، وأخرى سيتم تسليمها بعد 3 سنوات، وستغطي عددًا كبيرًا من المدن، مضيفة أن الوحدات السكنية التي سيتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون بأسعار أعلى مما كانت عليه في الإعلان السابق (17)، في حين أن أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم ستكون قريبة من الأسعار السابقة، مؤكدة أن أسعار الوحدات السكنية في الإعلان الجديد سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

أقساط شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أوضحت أن أقساط شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح المرتقب لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد، مشيرة إلى أنه قد يكون هناك تغييرًا طفيفًا في نسب الفائدة للتمويل العقاري، والتي كانت وفقًا لآخر إعلان عند 7.5%.

تفاصيل طرح شقق الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل الطرح الجديد ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والتي تضم 7 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن الطرح يضم 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وأن الطرح سيكون خلال شهرين، مشيرةً إلى أن 60 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، و10 آلاف وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل.

محافظات ومدن شقق الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل

أشار إلى أن الطرح يغطي العديد من المحافظات والمدن الجديدة، موضحًا أن 30 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري ضمن الإعلان الجديد، و40 ألف وحدة سكنية تسليم خلال 3 سنوات، والاستمرار في تطبيق أنظمة التمويل العقاري المدعوم.

شقق سكن لكل المصريين 2024

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال الشهرين المقبلين، وبالتحديد أول شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح وزير الإسكان، أن الطرح سيضم 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف لمتوسطي الدخل، بمناطق مختلفة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن التفاصيل.