بأسعار منخفضة.. وزير الإسكان يكشف موعد طرح شقق سكن لكل المصريين الجديد


السبت 14 سبتمبر 2024 | 11:43 صباحاً
شقق سكن لكل المصريين 2024
شقق سكن لكل المصريين 2024
العقارية

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، إن الوزارة بدأت بخطة لحصر الأصول التي تمتلكها من مخزون للوحدات السكنية والأراضي وطرحها ضمن مشروعات، وذلك بالتنسيق مع المطورين العقاريين وبالشكل الذي يمنع حدوث إغراق للسوق.

المشروعات السكنية

وأضاف «الشربيني» خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، أنه تم العمل على دفع بعض المشروعات المتأخرة، وأبرزها المشروعات السكنية بمدينة العلمين الجديدة التي بها مشروعات متنوعة عديدة يتم العمل بها في وقت واحد.

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين

وبالنسبة لمشروع «سكن لكل المصريين»، أوضح، أنه سيكون هناك إعلان جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف وحدة منخفضة التكاليف، و10 آلاف وحدة متوسطة التكاليف، وذلك في شهر نوفمبر المقبل.

وأشار «الشربيني»، أنه تم وضع خطة مكثفة لتسليم الوحدات السابقة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتسليم منطقة سكنية مكتملة الخدمات والمرافق الخدمية والتنموية، بحيث تشكل مجتمع متكامل، لافتا إلى أنه بنهاية العام المقبل سيتم تسليم كافة الوحدات السكنية.

مؤتمر وزير الإسكان

ويعقد المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لشرح خطط الوزارة في القطاعات المختلفة.

وسيتضمن الاجتماع طرح رؤية وخطة الطروحات من الوحدات والأراضي، وموقف المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.

مبادرة سكن لكل المصريين

ومن المقرر أن يستعرض وزير الإسكان، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها بعدد من المحافظات.

يعد المؤتمر الصحفي هو أول لقاء يجمع وزير الإسكان وصحفي الوزارة منذ توليه قيادة الإسكان.