إلغاء إجازة السبت والإعفاء من المصاريف.. قرارات جديدة من التعليم بشأن العام الدراسي الجديد


موعد دخول المدارس الحكومية والخاصة

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 08:03 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

العام الدراسي الجديد، استفسارات وتساؤلات بالجملة، تصدرت اهتمام الاهالي واولياء امور طلاب المدارس على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة المجموعات الخاصة بالتعليم على فيسبوك، حيث يستفسر الاهالي عن موعد اول يوم دراسة هل سيكون يوم 21 سبتمبر ام يوم 22 سبتمبر؟

موعد دخول المدارس الحكومية والخاصة

كانت وزارة التربية والتعليم قد اصدرت قرارها لتحديد موعد أول يوم دراسي في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمدارس الرسمية والرسمية لغات، وكشفت أن أول يوم دراسي سوف يوافق يوم 21 سبتمبر المقبل 2024.

وفي السياق السابق، انتشرت حالة من التساؤلات بين اولياء الامور حول قرار الوزارة، وتساءلوا عن موقف ابنائهم بأول يوم دراسي هل سيكون 22 ام يوم 21 سبتمبر، وذلك لأن يوم 21 سبتمبر سيوافق يوم السبت وهو إجازة اسبوعية في عدد كبير من مدارس الجمهورية.

موقف إلغاء إجازة السبت في المدارس

وفي وقت سابق، حسمت وزارة التعليم كافة تلك التساؤلات بشأن إجازة يوم السبت، وكشفت أنه لم يصدر اي قرار من قبل الوزارة بإلغاء إجازة يوم السبت، وتركت الوزارة هذا الأمر للمحافظات والإدارات والمديريات التعليمية، وفقا لطبيعة وظروف كل مدرسة.

وعلى هذا الاساس، تقرر كل محافظة وإدارة ومديرية تعليمية هل سيتم تطبيق قرار إلغاء إجازة السبت في المدارس ام لا، وقد تطبق مدارس إجازة يوم السبت ومدارس اخرى لن تطبقها، وهذا يعتمد على الكثافة الطلابية وظروف كل مدرسة في جميع المحافظات.

استثناء 25 فئة من دفع مصروفات المدارس

واعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، عن الفئات التي تم استثناءها من دفع المصاريف بالمدارس الحكومية ووصلت القائمة إلى 25 فئة محددة كالتالي:

أبناء شهداء ثورة 25 يناير، ايتام الاب، الملتحقين بدور الرعاية، ابناء مصابي الثورة، طلاب مدارس التربية الخاصة، وطلاب مدارس الفصل الواحد، وطلاب مدارس التعليم المجتمعي، وطلاب مدارس الصديقة للفتيات، وطلاب مدارس الصديقة للاطفال، وطلاب مدارس المتحررين من الامية، وابناء اسر تكافل وكرامة، وابناء المستفيدين من مساعدات التضامن الاجتماعي.

بالإضافة إلى طلاب المدارس التي سوف نستعرضها لكم مع مراعاة الملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب محافظة حلايب وشلاتين، وطلاب محافظة ابو رماد في البحر الاحمر، وطلاب مدارس شمال سيناء، ومقدمي البحوث الاجتماعية.

كما حددت الوزارة الفئات المعفاة من دفع المصاريف بالمدارس وهم ابناء المرأة المعيلة وابناء المرأة مهجورة العائل وابناء المطلقة وابناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة وابنائهم، وابناء المفرج عنهم من السجون ، على أن يتم تقديم مستندات توضح ذلك من قبل مقدمي البحوث الاجتماعية المعتمدة.