عاجل.. ترحيل المصريين والإثيوبيين من السعودية بقرار فوري | مرسوم ملكي


السبت 07 سبتمبر 2024 | 03:25 مساءً
ترحيل المصريين من السعودية
ترحيل المصريين من السعودية
العقارية

في استمرار مساعي ضبط سوق العمل، أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت، ضبط نحو 11 ألف متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم خلال الأسبوع الماضي.

ترحيل المخالفين من السعودية

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أنه تم ترحيل 11242 مخالفًا، وإحالة 5917 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2249 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم.

القبض على مخالفي الإقامة في السعودية

وأضافت أن الحملات الأمنية أسفرت عن ضبط 22021 مخالفًا، منهم 14508 مخالفين لنظام الإقامة، و4511 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و3002 مخالف لنظام العمل، وبينهم مصريين.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 998 شخصًا،60% إثيوبيو الجنسية، كما تم ضبط 41 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

ترحيل المصريين من السعودية

وتابعت الداخلية السعودية أنه يخضع حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 15108 وافد مخالف، مؤكدة أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.