مفاجأة تحدث ليلًا.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأيام المقبلة


الجمعة 06 سبتمبر 2024 | 06:58 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن البلاد ستشهد تحسنًا تدريجيًا في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، بناءً على أحدث خرائط التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة.

يسود طقس حار ورطب في ساعات النهار

ووفقًا لهذه التوقعات، ستتأثر الأجواء برياح شمالية غربية تلعب دورًا في تحسين حالة الطقس، مما يساعد على تلطيف الأجواء في معظم أنحاء البلاد، طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، يتوقع أن يسود طقس حار ورطب في ساعات النهار على معظم المحافظات، فيما يظل الطقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما خلال الليل، فمن المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا في العديد من المناطق، مما يوفر بعض الراحة بعد يوم طويل من الحرارة المرتفعة.

السحب المنخفضة والمتوسطة في مناطق شمال البلاد

من المتوقع أيضًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة خلال اليوم، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة، حيث من المحتمل أن تتجاوز درجات الحرارة المتوقعة بما يتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات عن المعدلات الرسمية، ورغم ذلك، سيعمل نشاط الرياح على التخفيف من الإحساس بالحرارة في معظم أنحاء الجمهورية.

في الوقت نفسه، ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة في مناطق شمال البلاد وتمتد إلى القاهرة الكبرى، مما يسهم في تلطيف الأجواء خلال فترات الليل، وخاصة في المناطق الساحلية التي تستفيد من هذا التأثير الملطف.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، ستسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى تصل إلى 33 درجة مئوية، فيما تنخفض ليلاً إلى 26 درجة. أما الإسكندرية، فستشهد عظمى تبلغ 32 درجة مئوية وصغرى 23 درجة. وفي مطروح، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 31 درجة والصغرى إلى 25 درجة. وفي صعيد مصر، ستسجل سوهاج عظمى 36 درجة وصغرى 25 درجة، بينما تشهد قنا عظمى 38 درجة وصغرى 27 درجة، أما في أسوان، فتبلغ العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 28 درجة.

بناءً على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد تحسنًا ملحوظًا في الطقس، بفضل الرياح الشمالية الغربية التي ستساهم في تلطيف الأجواء. ومع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وتأثيرها على الإحساس بالحرارة، سيظل نشاط الرياح وتكون السحب عاملين مهمين في تخفيف حدة الحرارة، خاصة في ساعات الليل، وتبقى متابعة التغيرات الجوية ضرورية لتجنب أي تقلبات محتملة قد تؤثر على الأحوال العامة.