عاجل| تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. بيان رسمي من المالية (تفاصيل)


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 08:51 صباحاً
مرتبات شهر سبتمبر 2024
مرتبات شهر سبتمبر 2024
العقارية

مرتبات شهر سبتمبر 2024، أعلنت وزارة المالية عن تقديم موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، في خطوة تهدف إلى تسهيل الأمور على الموظفين وضمان حصولهم على رواتبهم في وقت مبكر.

مرتبات شهر سبتمبر 2024

ومن المقرر أن يبدأ صرف المرتبات اعتبارًا من يوم 22 سبتمبر، بديلاً عن الموعد المعتاد الذي كان مقررًا في يوم 26 من الشهر نفسه.

صرف الرواتب ستمتد على مدار خمسة أيام

ومن خلال بيان رسمي، أوضحت وزارة المالية أن عملية صرف الرواتب ستمتد على مدار خمسة أيام، حيث تنتهي يوم 27 سبتمبر. ويأتي هذا القرار كجزء من التسهيلات المالية المستمرة التي تقدمها الوزارة للعاملين في الجهاز الإداري بالدولة، والبالغ عددهم الملايين، بهدف توفير مرونة أكبر في صرف مستحقاتهم المالية.

تقديم صرف مرتبات شهور مايو ويونيو ويوليو

وفي سياق متصل، صرّح شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات بوزارة المالية، أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في الأشهر الماضية، والتي تضمنت تقديم صرف مرتبات شهور مايو ويونيو ويوليو، مضيفا أن الموظفين الذين لم يتمكنوا من صرف مرتباتهم في اليوم الأول يمكنهم الاستفادة من الأيام التالية خلال فترة الصرف.

بيانات ربع سنوية للمالية تحدد من خلالها مواعيد صرف المرتبات

يُذكر أن وزارة المالية تقوم بإصدار بيانات ربع سنوية تحدد من خلالها مواعيد صرف المرتبات، وذلك لضمان وضوح المعلومات لجميع العاملين في الدولة. ويعتمد الموظفون على شبكة من 25 ألف ماكينة صراف آلي موزعة في مختلف أنحاء البلاد، ما يساهم في تسهيل عملية الصرف وتقليل الازدحام في فروع البنوك.

ومن الجدير بالذكر أن الجهاز المصرفي في مصر يتكون من 38 بنكًا، من بينها 10 بنوك حكومية، و6 بنوك خاصة، بالإضافة إلى بنوك برأس مال مشترك مصري عربي، و19 بنكًا عربيًا وأجنبيًا.

يحصل الموظفون على رواتبهم بناءً على درجاتهم

فيما يتعلق بالمرتبات، فقد حددت الوزارة تفاصيل المبالغ المخصصة لكل درجة وظيفية، حيث يحصل الموظفون على رواتبهم بناءً على درجاتهم الوظيفية، والتي تبدأ من 12,200 جنيه للدرجة الممتازة، وتصل إلى 6,000 جنيه للدرجة السادسة.