باستثمارات بلغت حوالي 2.1 مليار جنيهًا مصريًا.. «إمكان مصر» تتعاقد مع «Forward للمقاولات» لبناء 3 مناطق سكنية بمشروع «البروچ»


السبت 31 اغسطس 2024 | 01:33 مساءً
المهندس أحمد عارف
المهندس أحمد عارف
العقارية

أعلنت شركة «إمكان مصر»، الرائدة في مجال التطوير العقاري، عن تعاقدها مع شركة " Forwardللمقاولات" لبناء 3 مناطق سكنية جديدة بمشروع «البروچ»، أحد أكبر المجتمعات العمرانية متكاملة الخدمات بهليوبوليس الجديدة، وذلك بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 1.6 مليار جنيهًا مصريًا.

وقال أحمد عارف، رئيس الجهاز التنفيذي لشركة «إمكان مصر»، إن التعاقد الجديد يأتي في إطار خطة الشركة نحو تقديم منتجات عمرانية متكاملة وفق أفضل المواصفات العالمية، واستكمالًا لما تحقق من نجاحات خلال مراحل العمل لتنفيذ مشروع «البروچ» السكني، والذي تضاعفت بداخله وتيرة الحياة اليومية الطبيعية لأكثر من1200 أسرة تسكن حاليًا بالمشروع.

وأضاف «عارف»، أن التعاقد الجديد مع شركة " Forwardللمقاولات" يستهدف بناء 3 مناطق سكنية على مساحة 192,073 متر مربع وبمساحة بنائية 86,892 متر مربع، لتضم 348 وحدة سكنية بتصميمات مختلفة لتضم التوين هاوس، والتاون هاوس، والفيلات المستقلة، خلال مدد زمنية تتراوح من 22 إلى 24 شهرًا.

كما أعلن "عارف" عن تعاقد "إمكان مصر" مع شركة «Global Energy» لتنفيذ المرحلة الثالثة من البنية التحتية بمشروع «البروچ»، وتشمل تنفيذ 3 كيلومترات من الطرق، وحوالي 44 كيلومترًا من كابلات الجهد المتوسط، وذلك بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 445 مليون جنيهًا مصريًا خلال مدة زمنية تصل إلى 16 شهرًا.

وأكد «عارف» حرص الشركة على اختيار أفضل الشركاء الإستراتيجيين لتعزيز مسيرتها الممتدة في السوق العقاري المصري، معربًا عن ثقته في الشراكة مع " Forwardللمقاولات"، وكذلك

«Global Energy»، لما تمتلكه الشركتان من خبرات وتجارب ناجحة عديدة في مجال التشييد والبناء، وتنفيذ أعمال البنية التحتية التي ساهمت في نجاحهما في حسم المناقصة العامة التي طرحتها الشركة، وتنافست خلالها أكبر شركات المقاولات وأعمال البنية التحتية، بعد تقدمهما بأفضل العروض المطروحة.

وأشار «عارف»، إلى أن الشركة الأم باعتبارها المطور الإقليمي للعلامة التجارية "إمكان"، تستهدف زيادة رأس مال شركة "إمكان مصر" وفتح أسواق جديدة في دول الخليج العربي وهو ما يتماشى مع اتجاه الدولة لتصدير العقار، خاصة بعد نجاحها في ضخ استثمارات أجنبية كبرى بالبلاد منذ بدء تنفيذ مشروع "البروچ"، أولى مشروعات "إمكان مصر" في عام 2016 الذي يقدم مستويات عالية من جودة الحياة والرفاهية داخل مجتمع سكني يلبي احتياجات جميع العملاء، ويقدم إضافة قوية ومتفردة للسوق العقاري المصري.

يُذكر أن مشروع «البروچ»، يعد أحد أكبر المجتمعات العمرانية متكاملة الخدمات بهليوبوليس الجديدة، ويقع على بعد 15 دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة، و20 دقيقة من التجمع الخامس ومصر الجديدة، ويتميز المشروع بوجود بنية تحتية متطورة تتوافق مع أحدث نظم التكنولوجيا لإدارة موارد الطاقة والمياه بطرق رشيدة، وسط مساحات خضراء مفتوحة تمثل 80 ٪ من مساحة المشروع.

من هو المهندس أحمد عارف؟

• يمتلك المهندس أحمد عارف خبرة طويلة في مجال التشييد والبناء والاستثمار العقاري، تمتد لنحو 20 عامًا، نجح خلالها في قيادة مشروعات كبرى في مجال التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

• أسهم المهندس أحمد عارف في تدشين تجارب ناجحة في مجال التطوير العقاري، ساعدت على زيادة حركة النمو داخل المؤسسات الكبرى التي عمل بها خلال رحلته الطويلة بعالم الاستثمار والتطوير العقاري.

المنصب الحالي

• رئيس الجهاز التنفيذي لشركة “امكان مصر”

• المدير العام لشركة "إمكان" المغرب.

الشهادات الدراسية

• حاصل على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ماستريخت للإدارة المالية.

• حاصل على دبلوم في العمارة الخضراء، وبكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة جامعة القاهرة.

الخبرات السابقة

• شغل منصب رئيس التطوير بشركة "إمكان مصر"، وعضوًا في لجنة التوجيه بالشركة، والمسؤولة عن اتخاذ القرارات وإقرار الخطط التوسعية واستراتيجيات الشركة، التي يعد "عارف" أحد أبرز مؤسسيها.

• عمل مدير تطوير لدى شركة "إعمار مصر" بمشروع "ميفيدا".

• شغل منصب مدير التطوير لدى شركة "ماونتن فيو – مصر" كمسؤول عن مشروعات القاهرة الكبرى.

• تولى مهام قيادية مع شركة "الدار-بيسكس" في مشروع "عالم فيراري" بجزيرة ياس بدولة الإمارات.

نبذة عامة مشروع «البروچ»

يعد مشروع البروچ أحد أهم وأبرز المجتمعات السكنية الفريدة التي تمتد على مساحة 5 ملايين متر مربع في واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية بهليوبوليس الجديدة. حيث يمثل "البروچ" مجتمعا عمرانيا مثاليا ينبض بكل مظاهر الرقي والفخامة.. ويلبي متطلبات الباحثين عن التميز.

الفلسفة العامة للمشروع

تهدف "إمكان مصر" إلى تقديم أسلوب حياة استثنائي في مجتمع متعدد الاستخدامات صديق للبيئة، كما يراعي معايير الاستدامة، ويواكب التغيرات المستمرة في تطلعات واحتياجات ساكنيه، وذلك استنادا إلى أحدث ما توصل إليه العالم في مجال التشييد والبناء، حيث تشيد "إمكان" مجتمعات عمرانية تنبض بكل مظاهر الرقي والفخامة، وتلبي كافة متطلبات الباحثين عن أعلى معايير التميز والخصوصية والراحة والرفاهية.

في "البروچ".. ننطلق من تاريخنا العربي الشامخ في فنون العمارة، إلى عالمنا المعاصر، بكل ما يمتاز به من حداثة الهندسة المعمارية، واضعين نصب أعيننا احتياجات ومتطلبات المستقبل البعيد، بما يجعل من حياة الأفراد تجربة جذابة ومريحة في كل تفاصيلها.

هيكل المساهمين:

تعد شركة إمكان، والتابعة لشركة أبو ظبي كابيتال جروب "ADCG"، مطورًا إقليميًا يدير مشروع "البروچ"، بالشراكة مع شركة العين الإماراتية، بنسبة 50 ٪ لكل منهما، حيث أسست "ADCG" والعين الإماراتية شركة كابيتال جروب بروبرتيز "CGP"، لتكون الشركة المالكة للمشروع داخل مصر، فيما تتولى "إمكان" مهام الإدارة والتسويق.

الموقع

- مشروع "البروچ يقع في هليوبوليس الجديدة و هى واحدة من أهم المناطق الإستراتيجية شرق القاهرة، بقلب شبكة الطرق الجديدة على طريق القاهرة – الإسماعيلية.

- يمكن الوصول إلي المشروع عبر شبكة من الطرق والمحاور الرئيسية، مثل: القاهرة - الإسماعيلية والقاهرة - السويس، والطريق الدائري الإقليمي، والمحور الثالث، وطريق جنيفا.

- على بعد 20 دقيقة من مصر الجديدة .

- 15 دقيقة من القاهرة الجديدة.

- 15 دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة.

- كما يوفر مشروع البروچ لسكانه إمكانية الوصول بسهولة إلى غرب القاهرة ووسط القاهرة وجميع الوجهات الاخرى.

المساحة والمخطط العام:

- يمتد "البروچ" على مساحة 5 ملايين متر مربع.

- سيضم المشروع حوالي ( 16000 ) وحدة سكنية عند اكتماله.

- منازل بأعلى معايير الجودة والتشطيب.

- شقق فاخرة، دوبلكس، تاون هاوس، توين فيلا، والفيلات المستقلة.

- تتراوح مساحات الوحدات من ( 64 ) إلى ( 483 ) متر مربع

- مجموعة من المشروعات والمرافق الحيوية متعددة الاستخدامات، التي تلبي كافة الاحتياجات.

- بنية تحتية على أحدث النظم التكنولوجية.

- مساحات خضراء مفتوحة تمتد لأكثر من ( 500,000 ) متر مربع.

- نظام أمني متكامل لكل أجزاء ومناطق المشروع متصل بشبكة مراقبة مغلقة.

التكلفة الاستثمارية ومراحل التنفيذ

- تبلغ التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع ( 100) مليار جنيه.

- تم إطلاق المشروع في نهاية عام 2016

- يتم التنفيذ على 3 مراحل، تنتهي جميعها في عام 2030

- تم بيع أكثر من (4700 ) وحدة

- تم تسليم أكثر من 2000 وحدة منذ عام 2020

- 1200 أسرة تسكن المشروع حاليًا.

التصميم الهندسي

- وضع تصميمات المشروع المكتب الاستشاري العالمي ( Callison RTKL ).

- تمتاز تصميمات المشروع بالهندسة المعمارية المعاصرة التي تتسم بالاستدامة وتلبي كافة احتياجات الحياة العصرية والمستقبلية، مع تعزيز الاهتمام بالأماكن الخضراء والمناطق المفتوحة.

- تصميمات هندسية تُقدر عمق الحياة ومعناها وتوفر أساليب حياة صحية، عالية الجودة.

- أماكن آمنة للسير على أرصفة مشاة نظيفة.

- توفير كافة عوامل الأمن والسلامة لكافة المرافق الخدمية وطرق الوصول اليها.

الخدمات والمرافق

يضم البروچ كافة الخدمات اللازمة لتلبية احتياجات السكان، وجعله مجتمعا متكاملا بحق، كما يعتمد على المرافق المتكاملة، والبيئة الصحية الآمنة والنظيفة حيث يضم الأتي:-

- مدرستين دوليتين إحداهما مدرسة "كادموس" الدولية – ومدرسة اخري.

- مول تجاري على مساحة حوالي 65000 متر مربع، وقام بتصميمه مصممو المول الدولي BENOY Architects ليجمع أشهر العلامات التجارية العالمية تحت سقف واحد.

- هايبر ماركت "كارفور".

- منتزه Orchard Park ويقع علي مساحة 70 فدان، تم تصميمه من Australian Landscape House العالمية الشهيرة .

- مركز البروچ الثقافي التي تحظى بشهرة محلية وإقليمية، وهى تضم مسرحا يتسع لأكثر من ( 6000 ) ألف شخص، للاستمتاع بالحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية المختلفة.

نادي البروچ الرياضي

- يقع على مساحة 120,000 متر مربع

- يضم العديد من الملاعب والمرافق الرياضية، بالإضافة لأول أكاديمية كرة قدم لنادي مانشستر سيتي في أفريقيا.

مجتمع المال والأعمال:

- مشروع بيزنس بارك ويقع على مساحة بناء كلية تبلغ 100,000 متر مربع.

- يتكون من 12 مبنى من المكاتب، كل منهم يحتوي على 5 طوابق، مخصصة لرجال المال والأعمال توفر لهم كل ما يلزم لإدارة مشاريعهم وأعمالهم على مدار الساعة.

- جميع محلات البيع بالتجزئة مما يخلق وجهة نابضة بالحياة.

- يتم إدارة المشروع من قبل القرية الذكية

الموصفات التكنولوجية:

- في "البروچ" نجحنا في تحقيق الاستخدام الأمثل لوسائل التكنولوجيا لنكون مثالا يحتذى به في المجتمعات العمرانية الذكية، فهو يتضمن:

- خيارات الطاقة البديلة التي تمنح المستخدم الاختيار بين بدائل الطاقة النظيفة.

- إدارة المياه بطريقة رشيدة، فلا يوجد هدر للمياه من خلال أحدث التقنيات الفنية لتوفير المياه.

- إعادة تدوير النفايات للحفاظ على بيئة نظيفة خالية من أى تلوث توفر أجواء صحية على مدار العام.

- تصميم حدائق وشوارع واسعة بطريقة فنية جمالية تتمتع بجودة الخدمات والحرية والانطلاق.

معلومات عن شركة «إمكان»

"إمكان".. شركة رائدة في مجال الاستثمار والتنمية العقارية وهي مملوكة لمجموعة أبو ظبي كابيتال (ADCG)، المطور العالمي الرائد بمحفظة استثمارية متنوعة تزيد علي 25 مليون متر مربع فى أهم المواقع الرئيسية بأهم دول العالم في قارتين مختلفتين بأكثر من 26 مشروعًا، مصممة لتناسب أنماط الحياة المختلفة القائمة على الابتكار والاستدامة.

رؤيتنا

لسنا مجرد مطور عقاري، لأننا نؤمن بأن حدود النجاح لا متناهية، وأن العلم والبحث المتعمق في احتياجات وتطلعات الإنسان لاماكن معيشته لا يتوقف، حيث تمتد رؤيتنا إلى تشييد مجتمعات عمرانية تغير مفاهيم السكن والعمل والترفيه من مجرد أماكن إلى أسلوب حياة جذاب ومشوق يُثري حياة الآخرين، كأمر مستدام لا يجب أن ينتهي.

أهدافنا

• تشييد أماكن ملهمة تثري حياة الجميع، وتقدم لهم كافة أنماط المعيشة المتفردة من تصميمات مبتكرة، وخدمات متميزة.

• ضمان أعلى معايير الخصوصية والرقي والفخامة لإعادة تشكيل المشهد العقاري ووضع معايير جديدة أكثر رقيا للمجتمعات العمرانية.

• إنشاء مجتمعات متكاملة لا تقتصر على بناء العقارات فحسب، ولكن من خلال تشييد بنية تحتية قوية ومرافق متكاملة داخل بيئة نظيفة ومساحات خضراء تعزز الشعور بالحياة المجتمعية الهادئة.

• دمج المساحات الخضراء والمعالم الثقافية والمراكز الاجتماعية لتعزيز جودة حياة السكان، وهو النهج الذي اكتسبت من خلاله الشركة سمعة كبيرة داخل الإمارات وعلى الصعيد الاقليمي.

• الالتزام بالجودة وخطط النمو الطموحة، والاهتمام بتعزيز المناظر الطبيعية، وإنشاء مشروعات تجذب المستثمرين والسكان على حد سواء.

• تبني نهج قائم على الابتكار، حيث يثبت نجاح مشروعات الشركة في مصر والمغرب و الامارات و سيشلز قدرة إمكان على تكييف نهجها المبتكر على مستوى العالم، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال التطوير العقاري.

مبادئنا

• توفير كل سبل الراحة والرفاهية لعملائنا، ومنحهم أسلوب حياة استثنائي في مجتمع متعدد الاستخدامات.

• الوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملائها.. التزام وليس رفاهية.

• البحث العلمي المستمر طريقنا للإبداع، ومواكبة التغيرات الزمنية دافعنا الرئيسي للمزيد من الابتكار والتميز.

• المتميزون فقط هم من يصنعون الفارق ..لذلك نعتمد على أمهر المتخصصين في كل قطاعات صناعة التشييد والبناء من كل أنحاء العالم.

• دعم اقتصاديات الدول التي نعمل بها من خلال ضخ استثمارات ضخمة لمشروعاتنا العملاقة تكون قيمة مضافة لهذه الاقتصاديات.

الاستراتيجية

• التطوير المستمر والبحث الشامل وفهم احتياجات السوق.

• ضمان أن يكون كل مشروع هو تجربة عملية ناجحة وفريدة.

• استثمار دعم مجموعة أبوظبي كابيتال، في تقديم التصميمات المبتكرة والممارسات المستدامة.

• وضع معايير جديدة لصناعة التطوير العقاري بمفهومه العالمي.

المشروعات

تضم قائمة مشروعات "إمكان" عدة مشروعات في مصر والمغرب وسيشلز، ليمتد نشاط الشركة خارج الإمارات العربية المتحدة، ومن أبرز تلك المشروعات:

• في مصر، يعد مشروع البروچ مجتمعًا متكاملًا مثاليًا في مدينة هليوبوليس الجديدة، ويمتد على مساحة تزيد على 5 ملايين متر مربع. ويوفر مساحات خضراء ومرافق حديثة وخيارات سكنية متنوعة.

• وفي المغرب، يعد مشروع لو كاروسيل في الرباط مشروعًا متعدد الاستخدامات يجمع بين الحياة العصرية والتراث المغربي، ويضم وحدات سكنية و مول تجاري و فندق.

• وفي سيشلز، يقع منتجع ستوري سيشلز، وهو منتجع يقع في قلب سيشلز مع مجموعة من الأجنحة والفيلات التي تطل جميعها على جمال الجزيرة.

• وفي الإمارات، يعد مشروع "ميكرز ديستريكت" في جزيرة الريم، مشروعًا فاخرًا قائمًا على الإبداع ويتناغم مع محيطه الطبيعي على ساحل الإمارات. و ذلك بالاضافة الى مشروع" الچورف " الذي يحتوى على "شا ريسيدنسيس" فى ابو ظبي و الذي يعد اول جزيرة تحتوى على حياة صحية فى العالم و مشروع ندرة في جزيرة السعديات.