آخر موعد لتحديث بيانات بطاقة التموين 2024 لضمان استمرار الدعم


الاربعاء 28 اغسطس 2024 | 08:57 مساءً
تحديث بيانات بطاقة التموين
تحديث بيانات بطاقة التموين
آدم إبراهيم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان حديث موجه إلى مديريات التموين في كافة المحافظات، أن على المواطنين الحذر من ظهور رسالة تحذيرية على بون صرف الخبز بمضمون "سوف يتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024". هذه الرسالة تعني أن هناك أفرادًا على البطاقة غير معروفين من حيث درجة القرابة. يتوجب على المواطن في هذه الحالة التوجه إلى مكتب التموين مع صورة البطاقة والرقم القومي لإثبات درجة القرابة للأفراد المسجلين على البطاقة.

فحص المستندات ومطابقتها

بمجرد تقديم المواطن المستندات المطلوبة، سيتم فحصها ومقارنتها مع الأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية. يتم بعد ذلك إرسال جميع الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشوف تتضمن اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، ورقم البطاقة التموينية، بالإضافة إلى أسماء المستفيدين من الدعم وصلة القرابة. وفي حال تم العثور على أفراد ليس لهم صلة قرابة بأفراد الأسرة، سيتم حذفهم من البطاقة وإبلاغ الوزارة.

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين عبر الإنترنت

لتسهيل عملية التحديث، تتيح وزارة التموين خدمة تحديث البيانات عبر الإنترنت من خلال موقع "دعم مصر". فيما يلي خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية:

الدخول إلى الموقع الرسمي: يمكن الوصول إلى موقع "دعم مصر" عبر الرابط المخصص.

إدخال رقم البطاقة التموينية: يتوجب إدخال الرقم المكون من 12 رقمًا، الموجود على البطاقة أو بونات صرف الخبز.

تدوين رقم الهاتف المحمول: يجب تسجيل رقم الهاتف المحمول المسجل باسم رب الأسرة، وهو نفسه الشخص المدون اسمه على البطاقة.

التسجيل الناجح: إذا كان رقم الهاتف المحمول مسجلًا لدى إحدى شركات الاتصالات، سيتم التسجيل بنجاح.

حالة التسجيل غير الناجح: في حال تم إدخال رقم هاتف غير مسجل باسم صاحب البطاقة، لن تُقبل عملية التسجيل، ويتوجب على المواطن تسجيل الهاتف باسم رب الأسرة لدى إحدى شركات الاتصالات.