مدرس واحد.. توضيح هام بشأن تدريس وامتحان مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي


الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 11:39 صباحاً
محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
العقارية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوى سيكون من خلال معلم واحد، مضيفة أن المادة شبيهة بمادة العلوم بالمرحلة الإعدادية من حيث المحتوى، حيث تضم مجموعة من المعارف والمهارات والعلوم والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والاحياء.

مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه مخصص لمادة العلوم المتكاملة 5 حصص بالجدول الأسبوعي الدراسي للصف الأول الثانوى، ودرجتها الكلية بمجموع الأول الثانوي 60 درجة، والنجاح فى المادة من 30 درجة، كما أن إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة 129 ساعة.

امتحان مادة العلوم المتكاملة

شددت الوزارة، على أن المادة يكون امتحانها فى ورقة واحدة وتوقيت واحد وأسئلة واحدة حسب طبيعة ومواصفة الورقة الامتحانية للمادة، وتتنوع أسئلة امتحان مادة العلوم المتكاملة حسب المنهج والمحتوى العلمى بحيث يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج الدراسى لمادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوى العام.  

كتب ومقررات المرحلة الثانوية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا طباعة لكتب ومقررات المرحلة الثانوية وفق ما هو مطبق من سنوات، وأن «التابلت» مستمر كما هو ولا نية لإلغاؤه.

الشكل النهائي لمواد الثانوية

شدد وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم توفير المحتوى الجديد للمواد الدراسية للمرحلة الثانوية رقميا على منصة التعلم ومصادر التعلم الرقمية، مشيرة إلى أن الشكل النهائي لمواد الثانوية سوف يتضح فى سبتمبر المقبل.

طبيعة مادة العلوم المتكاملة
محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني