إي فاينانس وصندوق دعم التمويل العقاري يوقعان إتفاقية تعاون مُشترك للتحصيل الإلكتروني


الاحد 17 مايو 2015 | 02:00 صباحاً

بعد النجاحات المتتالية التى حققتها “إى فاينانس" شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت الماليةفي وسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني، وقعت الشركة إتفاقية تعاون مشترك مع صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، بهدف إتاحة تحصيل رسوم الصندوق إلكترونيا من خلال قنوات التحصيل المتنوعة التى يتيحها مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى الذى تديره الشركة.

وقع الإتفاقية  كل من الأستاذ / إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، والسيدة/ مى عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري، ذلك وقدتم التوقيع في إحتفالية عقدت بمقر الشركة بالقرية الذكية.

صرحت مي عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري بأن مدة الإتفاقية ثلاث سنوات تقوم خلالها شركة "إي فاينانس" بإتاحة وتوفير سبل السداد الإلكتروني لمتحصلات صندوق دعمالتمويل العقارى المتمثلة فى كل من رسوم الإستعلام، الدفعات المقدمة، أقساط التمويل العقارى، غرامات التأخير، الإيجار الشهرى للمحلات التجارية ...إلخ، وذلكعن طريق قنوات التحصيل المتنوعة التى تتعامل بها الشركة .

موضحةً أن مؤسسة صندوق دعم وضمان التمويل العقاري تهدف فى الأساس إلى ضمان نشاط التمويلالعقارى والقيام بدعم ذوى الدخول المنخفضة والراغبين فى تملك وحدة سكنية لأول مرة لمن تتوافر فيهم شروط ذلك الدعم.

مضيفةًأن هذه الخدمة لها مميزات عديدة سواء للصندوق أو للمتعاملين معه والمستفيدين من خدماته الممثلة فى سهولة وسرعة الإستعلام والتقديم والدفع من خلال وسائل تحصيل متنوعة ومتعددة تناسب مختلف الإحتياجات، كذلك عدم التقيد بالموقع الجغرافى وإمكانية الدفع فى جميع الأوقات وعدم التقيد بمواعيد عمل البنوك، وأيضا عدم الحاجة للحصول على أمر دفع ومراجعة الصندوق بإيصال الدفع.

هذا علاوةً على  المزايا العديدة لصندوق التمويل العقارى والتى تظهر فى إتاحة تقاريرإلكترونية يمكن إصدارها فى أى وقت،وتجنب مخاطر التعامل مع الأموال (نقل - أموال مزورة - عجز)، تسوية الأموال المحصلة فى الحساب المحدد فى يوم العمل التالى مباشرة، وكذلك دقة وصلاحية بيانات التحصيل ولحظية نقلها.

ومن جانبه أكد أ/ إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" على أن الشركة تمتلك خبرات طويلة لتقديم المساعدة للمستفيدين من أنشطة الصندوق وتخفيف العبء عن كاهلهم عن طريق توفير كافة الخدمات المالية بدايةً من الاستعلام بواسطة الرقم القومى للمواطن المتعامل مع الصندوق عن الرسوم المستحقه عليه، مرورابطباعة نتيجة الاستعلام للإطلاع عليها قبل الدفع، وصولا بتحديث قواعد بيانات الدفع بالصندوق بعد إتمام عملية الدفع بصرف النظر عن الوسيلة التى تم الدفع من خلالها على مستوى الجمهورية، وأخيراً تقوم الشركة بإجراء عمليات التسوية اليومية بين البنوك عن طريق البنك المركزى المصرى دون وجود أى حساب بنكى وسيط.

ستقوم شركة "إى فاينانس" بتقديم خدمة التحصيل الإلكترونى عن طريق قنوات متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية مثل البنوك المشتركة فى منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى والبريد المصرى وماكينات نقاط البيع أو من خلالشركاء أعمالها: خدماتي ومصاري وBee، هذا بالإضافة إلىموقع إلكترونى متخصص:  https://www.efawateer.com يمكن من خلاله الدفع بواسطة بطاقات الفيزا والماستركارد.

كما ستقوم الشركة أيضا بتقديم خدمة الإستعلام التليفونى للمواطنين المتعاملين مع الصندوق لمعرفة كيفية التقديم وأماكن الدفع والمستندات المطلوبة وموقف مدفوعات المتعاملين مع الصندوق وما قد يرتبط بها من الإستعلام عن موقف الطلبات المقدمه منهم المتعلقه بالوحدات السكنية أو الإستعلام عن المشروعات السكنية المتاحه وشروطها وذلك من خلال مراكز الإتصال ( الكول سنترز) المتميزة للشركة.

الجدير بالذكرأن شركة تكنولوجيا تشغيل المنشأت المالية "إى فاينانس" شركة وطنية رائدة في خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني  ولها سابقة أعمال فى مجالات متعددة بالإضافة إلى إدارتها إلى مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى وتطبيقها لنظم التحصيل التى تتوائم مع الإتجاهات العالمية بالتعاون مع البنك المركزى والقطاع المصرفى. الشركة حاصلة على الـ ISO 9001 وISO 27001 و ITIL و COPC شهادات جودة متخصصة فى مجال المعاملات المالية وسرية البيانات ومراكز الإتصال وتطبق المعايير الدولية فى نظم إدارة الجودة.