هل تتغير التجربة الرقمية في مصر قبل نهاية 2024؟


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 03:09 مساءً
التجربة الرقمية في مصر
التجربة الرقمية في مصر
العقارية

من المرتقب أن تشهد الحياة اليومية للمصريين تطورات سواء على صعيد الاتصالات مع العالم أو المدفوعات المالية، خلال الفتر ة المقبلة نتيجة بعض تطبيق بعض الخدمات والتقنيات.

شريحة eSIM

تقترب الحكومة من بدء تطبيق خدمات الشرائح الافتراضية للاتصالات (eSIM)، والتي تتيح لمستخدمي الهاتف المحمول التبديل بين مشغلي الخدمة دون الحاجة لشريحة اتصالات جديدة، وفقًا لـ «بلومبرج».

ويتطلب تشغيل الخدمة التأكد من أن هاتف المستخدم يدعم تقنية eSIM، وفي حال توافرها يمكن للمستخدم دفع رسوم الاشتراك في eSIM داخل أي مركز خدمة.

مكالمات الواي فاي WiFi Calling

تسمح التقنية بإجراء مكالمات المحمول التقليدية عبر WIFI بدلاً من تغطية شبكة الهاتف، وتغطي الأماكن التي تعاني ضعف في التغطية المقدمة من شبكات المحمول اللاسلكية، ويتطلب تفعيل الخدمة عبر شركات المحمول ودعم جهاز الهاتف تلك الخاصية، فيما تتفاوت التكلفة حسب مقدمي خدمات شبكات المحمول، فبعضها مجاني والآخر مدفوع.

الدفع عبر الهواتف المحمولة

يعتمد على ترميز البطاقات البنكية Tokenization عبر تسجيل بياناتها داخل تطبيق الهاتف الخاص بالمحفظة الرقمية، ويمنح المستخدمين القدرة على استخدام طرق دفع مثل خدمات "أبل باي" و"جوجل باي"، ويتطلب توفر تقنية الاتصال قريب المدى "NFC" بالهواتف الذكية للمستخدمين.