أسعار الأجهزة الكهربائية تتراجع بشكل ملحوظ.. الثلاجة بـ 10,000 جنيه


أسعار الأجهزة الكهربائية

الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 09:04 مساءً
10 % زيادة متوقعة في أسعار الأجهزة الكهربائية مدعومة بارتفاع أسعار المحروقات
10 % زيادة متوقعة في أسعار الأجهزة الكهربائية مدعومة بارتفاع أسعار المحروقات
العقارية

شهدت سوق الأجهزة الكهربائية في مصر تراجعاً ملحوظاً في الأسعار مؤخراً، وذلك بفضل انتظام الإفراج الجمركي وتوفر الدولار بالبنوك. وأكد جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، انخفاض الأسعار خلال الفترة الأخيرة، موضحاً أن هذا التراجع مرتبط بعدة عوامل منها استقرار سعر صرف الدولار وعودة المصانع للعمل.

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم

وصرح وافي أبو سمرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، بأن الأسعار شهدت انخفاضاً ملحوظاً، حيث يبدأ سعر التكييف بقدرة 1.5 حصان بارد من 17 ألف جنيه. وأضاف أن الأسعار ستواصل انخفاضها في الفترة المقبلة.

وفيما يخص الأسعار الحالية للأجهزة، تتراوح أسعار التكييفات 2.25 حصان بارد بين 27 إلى 33 ألف جنيه، والتكييفات 3 حصان من 37 إلى 43 ألف جنيه، بينما تتراوح أسعار المراوح بين 750 و2000 جنيه، حسب الحجم والماركة. الغسالات نصف الأوتوماتيك تتراوح بين 4 إلى 9 آلاف جنيه، بينما تتراوح أسعار الغسالات فوق الأوتوماتيك بين 9.5 إلى 20 ألف جنيه.

سعر الأجهزة الكهربائية

أما الثلاجات فقد شهدت تراجعاً في الأسعار وزيادة في الطلب، حيث تبدأ أسعار الثلاجات الشعبية من 10 إلى 15 ألف جنيه، وتصل إلى 30 ألف جنيه لبعض الأنواع المميزة. وتشير الإحصائيات إلى إقبال كبير من الطبقة المتوسطة على الثلاجات التي يتراوح سعرها بين 15 إلى 25 ألف جنيه.