إجراء القرعة العلنية السادسة لتسكين حائزي الأراضي في مدينة العبور الجديدة


القرعة العلنية لتسكين حائزي الأراضي

الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 07:35 مساءً
تقنين أوضاع الأراضي
تقنين أوضاع الأراضي
العقارية

أجرى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، القرعة العلنية اليدوية السادسة لتسكين حائزي قطع الأراضي بالمناطق المضافة في مدينة العبور الجديدة، بالإضافة إلى القرعة الخامسة لمنطقة الأمل سابقاً. وشملت القرعة أراضي بمساحات مختلفة تتراوح بين (209 - 276 - 350 - 500 متر مربع)، وذلك للأشخاص الذين تمت الموافقة على طلبات توفيق أوضاع أراضيهم والذين التزموا بالسداد حتى 18 يوليو 2024.

القرعة العلنية اليدوية السادسة لتسكين حائزي قطع الأراضي

وفي تصريح له، أكد المهندس شريف الشربيني أن القرعة جرت في أجواء من الفرح حيث تسلم المواطنون إخطارات تخصيص أراضيهم. وأوضح أن وزارة الإسكان وبهية المجتمعات العمرانية الجديدة تسعى إلى تحسين مستوى المناطق المضافة وتوفير حياة كريمة وسلام اجتماعي للمواطنين.

تقنين أوضاع الأراضي

كما أشار الوزير إلى وجود توجيهات محددة لأجهزة المدن الجديدة بخصوص سرعة دراسة طلبات تقنين أوضاع الأراضي المضافة وتحديد جداول زمنية لتسليم الأراضي لمستحقيها، مع متابعة أسبوعية لمستجدات الطلبات ومدى الالتزام بالجداول الزمنية.

وقد حضر الإشراف على القرعة الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، والدكتور أحمد عمارة، معاون المشرف على مكتب وزير الإسكان، والمستشار مؤمن محمود، ممثل وزارة العدل، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الهيئة ومركز المعلومات.