بقيمة 29.2 مليار جنيه.. الحكومة تعلن تنفيذ 212.8 ألف مشروع تنموي للمواطنين


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 04:41 مساءً
الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية
الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية
العقارية

استعرضت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا حول إنجازات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، منذ انطلاقه في عام 2015 وحتى أغسطس 2024. 

تنفيذ 212.8 ألف مشروع بقيمة 29.2 مليار جنيه

وأشارت إلى أن المبادرة أسهمت في تنفيذ أكثر من 212.8 ألف مشروع للشباب، بتمويل قدره حوالي 29.2 مليار جنيه، ما أدى إلى توفير أكثر من مليون و442 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

وأكدت الوزيرة أن برنامج "مشروعك" يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية مستدامة في القرى والمدن، عبر خلق فرص عمل حقيقية. كما أشارت إلى أن من أبرز توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هو دعم التنمية المجتمعية والاقتصادية بأفكار مبتكرة تسهم في حل مشكلة البطالة.

وأوضحت د. منال عوض أن الوزارة ستواصل دعم برنامج "مشروعك" في المرحلة المقبلة، بالتعاون مع البنوك المشاركة، لضمان توفير التمويل اللازم للمشروعات الموافق عليها. كما أكدت على منح تراخيص مؤقتة مجانية للمشروعات لتبدأ العمل فورًا بعد حصولها على القروض، مشيرة إلى أنه لا يوجد سقف محدد لتمويل المبادرة، حيث تبدأ القروض من 1000 جنيه وتصل إلى مبالغ غير محددة حسب طبيعة المشروع.

وأشارت الوزيرة إلى أن مبادرة "مشروعك" تشمل ثلاثة مسارات للمشروعات: التوسع في المشروعات القائمة، دعم المشروعات الحرفية النمطية المتكررة، وتقديم الدعم للأفكار الجديدة والمبتكرة.