بالفيديو | تفاصيل الثواني القليلة قبل غرق يخت «بايزيان».. أين كان مايك لينش؟


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 01:44 مساءً
رجل الأعمال البريطاني مايك لينش
رجل الأعمال البريطاني مايك لينش
العقارية

أدى حادث غرق يخت "بايزيان"، صباح الإثنين، بالقرب من بورتيسيلو، إلى وفاة شخص وفقدان ستة آخرين، منهم رجل الأعمال البريطاني مايك لينش.

ونشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، مقطع فيديو يوثق مكان غرق اليخت الفاخر، فضلًا عن الثواني التي سبقت الغرق، إذ حدثت عاصفة قوية تسببت في الحادث.

وأوضح رئيس فريق الإطفاء والغواصين في باليرمو ماركو تيلوتا، الذي يقود عمليات البحث، أن هناك العديد من التحديات في انتشال الجثث، وأهمها عمق السفينة، مضيفا: «لقد انتهينا للتو من الغوص الأخير لفحص القارب».

وتابع: «التحدي الأكبر هو العمق، الذي لا يسمح بالتدخلات الفورية.. يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه عندما ننزل تحت الماء، يكون لدينا 3 دقائق للنزول و8 دقائق للعمل على الحطام.. بعد ذلك، يتعين علينا البدء في مرحلة الصعود».

وقال سالفو كوسينا، رئيس وكالة الحماية المدنية في صقلية ، إن زوجة لينش أنجيلا باكاريس كانت بين 15 شخصا تم إنقاذهم، لكن رجل الأعمال وابنته هانا البالغة من العمر 18 عاما لا يزالان في عداد المفقودينن وفقًا لوكالة "فرانس برس".

من جهته، قالت كامبر أند نيكولسونز، الشركة التي تدير اليخت البالغ طوله 56 متراً (184 قدما)، إن خفر السواحل الإيطالي يقود عمليات البحث والإنقاذ، وقد انتشل 15 شخصاً. كان على متن اليخت 12 شخصاً، إضافةً إلى 10 من أفراد الطاقم.