تحرك جديد من الصحة للتعامل مع حالات الاشتباه بجدري القرود.. التفاصيل الكاملة


جدري القرود

الاثنين 19 اغسطس 2024 | 02:27 مساءً
جدري القرود
جدري القرود
العقارية

أصدرت وزارة الصحة والسكان، من خلال قطاع الطب الوقائي الدليل الإرشادي للتعامل مع فيروس جدري القرود، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن الفيروس طارئ صحي يستدعي القلق.

الدليل الإرشادي للتعامل مع فيروس جدري القرودالدليل الإرشادي للتعامل مع فيروس جدري القرودالدليل الإرشادي للتعامل مع فيروس جدري القرودالدليل الإرشادي للتعامل مع فيروس جدري القرود

كانت وزارة الصحة أكدت أن فيروس جدري القرود لا ينتقل بالهواء بسرعة مثل الأنفلونزا أو الكورونا، مع ضرورة وجود تلامس مع المريض أو الحيوان المصاب.

وأشارت إلى أن طرق العدوى بفيروس جدري القرود تشمل التلامس المباشر مع مريض واستخدام أدواته.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن فيروس إم بوكس (جدري القرود) لا يتحول إلى جائحة جديدة، مشيرا إلى أنه عادة ما تنتشر الأوبئة، بما في ذلك أحدث الأوبئة مثل إنفلونزا الخنازير وكوفيد - 19، بسبب الفيروسات المحمولة جوا والتي تنتشر بسرعة، بما في ذلك الأشخاص الذين قد لا تظهر عليهم الأعراض.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن فيروس إم بوكس، المعروف أيضًا باسم جدري القرود، ينتشر في المقام الأول من خلال ملامسة الجلد للجلد عن قرب مع الأشخاص المصابين أو ملابسهم المتسخة أو ملاءات الأسرة، غالبا ما يسبب آفات جلدية مرئية يمكن أن تجعل الأشخاص أقل عرضة للاتصال الوثيق بالآخرين.

وأوضح أن العلماء يقولون: إن الخطر على عامة السكان في البلدان التي لا توجد بها فاشيات إم بوكس مستمرة منخفض.