ترحيل المصريين من الكويت.. قرار رسمي من الحكومة الكويتية يصدم الملايين


الاثنين 19 اغسطس 2024 | 10:37 صباحاً
ترحيل المصريين من الكويت بقرار رسمي
ترحيل المصريين من الكويت بقرار رسمي
العقارية

في إطار خطة الحكومة الكويتية لتكويت الوظائف وإحلال الكوادر الوطنية في مختلف القطاعات، أصدرت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية، الدكتورة نورة المشعان، توجيهًا عاجلًا يقضي بإنهاء خدمات جميع الوافدين من حاملي الشهادات الجامعية في الجهاز التنفيذي للبلدية، بالإضافة إلى إنهاء خدمات المستشارين القانونيين الوافدين في الإدارات التابعة للوزيرة، بما في ذلك الموظفين المصريين.

وأكدت الوزيرة أن هذه الخطوة تأتي دعمًا للكوادر الوطنية وتوفير فرص العمل لهم، مشيرة إلى أن التوجيه يتضمن إنهاء خدمات الوافدين في تخصصات القانون والهندسة والمحاسبة، إضافة إلى جميع التخصصات الإدارية لمن يحملون شهادة بكالوريوس.

وطلبت المشعان من مدير عام البلدية، سعود الدبوس، تنفيذ التوجيه وتزويدها بنسخة من القرار خلال 3 أيام عمل. كما شددت على إعداد قرار وزاري بإنهاء خدمات المستشارين القانونيين الوافدين في الإدارة القانونية والإدارات التابعة لها في ذات الإطار الزمني.

وأوضحت الوزيرة أن هذا القرار يأتي استنادًا إلى توفر الكوادر الوطنية القادرة على تولي المهام وإنجازها بكفاءة عالية، مما يعزز من فرص توظيف المواطنين الكويتيين في مختلف المناصب الحكومية.