أبناء سيناء : ذا آرك البداية الحقيقة في عالم التطوير العقاري


الخميس 15 اغسطس 2024 | 12:57 مساءً
ابراهيم العرجاني
ابراهيم العرجاني
صفاء لويس

حرصت قيادات أبناء سيناء على وضع خطط استثمارية وتوسيعية لا تتوقف حيث تم تشكيلتحالف يضم 4 مجموعات تعمل في مجال المقاولات والتجارة وذلك لتطوير مشروع ذا آرك متعدد الاستخدامات بأفضل مناطق التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وتتولى شركة أبناء سيناء تطوير الجزء التجاري في مشروع ذا آرك على مساحة 270 ألف متر مربع، ويضم العديد من الوحدات المكتبية المختلفة، ويمثل المشروع نقلة نوعية في استثمارات الشركة العقارية، خاصة مع إيمانها أن السوق العقاري واعد للغاية وهناك طلب متزايد على الشراء. وتأتي هذه الخطوة الكبيرة والهامة كجزء من استراتيجية الشركة لتلبية احتياجات السوق العقاري المتنامية وتقديم تجارب حياتية وعملية هي الأهم والأولى من نوعها، حيث تقع مساحة The Ark والحاضنة لمشروعي CLIFF و EDGE الجديدين في المنطقة الأهم في القاهرة الجديدة حيث تقاطع شارع التسعين مع محور محمد نجيب وعلى مساحة واسعة جدا، مما يشكل وصولا سهلا لكافة المرافق والمناطق المحيطة.

وخضعت مشروعات ذا أرك لدراسات وأبحاث طويلة انتهت بتقديم هذا الكم الكبير من المميزات والخدمات، فبجانب موقع The Ark القوي والمتميز يتميز المشروعين بالعديد من الخدمات والمرافق المتميزة، كأجهزة الأمن والسلامة المحيطة بكافة المساحات وأجهزة الإطفاء المتطورة بالإضافة لجراچ سيارات سفلي يصل إلى 4 طوابق تحت الأرض مع إمكانية الوصول السهل لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بجانب اعتماد مساحات واسعة من المشروع على الطاقة الشمسية مما يجعله صديقاً للبيئة ومتماشياً مع استراتيجية التنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يكون المشروع عمراني متكامل على مساحة بنائية تقارب مليون متر مربع، يضم وحدات سكنية وأخرى تجارية وفندقية وإدارية، ومن المستهدف تحقيق مبيعات إجمالية تلامس 100 مليار جنيه على مدار 10 سنوات، ومن المتوقع إسناد أعمال المقاولات بالمشروع لصالح شركات، منها اتحاد المقاولين العالمية CCC بخلاف أبناء سيناء للمقاولات، وأرابيلا للتشييد.

وكانت الشركة أعدت دراسات للتعرف على طبيعة احتياجات العملاء، كما تخطط لإقامة مزيد من المشروعات المتنوعة فى مناطق عمرانية جديدة، سيتم الكشف عنها تباعاً. 

ابراهيم العرجاني