في 6 مدن جديدة.. تفاصيل طرح 1450 وحدة سكنية ضمن المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع "بيت الوطن"


الشربيني: هدفنا توفير فرص سكنية مميزة للمصريين في الخارج بوطنهم الأم

الثلاثاء 13 اغسطس 2024 | 05:42 مساءً
مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن
آدم إبراهيم

في إطار جهود وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتلبية احتياجات المصريين بالخارج، أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، عن طرح 1450 وحدة سكنية في مواقع متميزة ضمن المرحلة العاشرة التكميلية لمشروع "بيت الوطن". 

المرحلة العاشرة التكميلية لمشروع "بيت الوطن" في 6 مدن جديدة

مشروع "بيت الوطن" الذي أطلقته الوزارة في عام 2012، يهدف إلى توفير فرص سكنية مميزة للمصريين المقيمين بالخارج، حيث يتضمن الطرح الجديد وحدات سكنية في 6 مدن جديدة تشمل: 

القاهرة الجديدة

6 أكتوبر

دمياط الجديدة

حدائق أكتوبر

السادات

المنيا الجديدة

أولوية التخصيص للمرحلة العاشرة التكميلية لمشروع "بيت الوطن"

أكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، أن أولوية التخصيص للمرحلة العاشرة التكميلية لمشروع "بيت الوطن" ستكون للمصريين الذين قاموا بإرسال حوالات مالية كاملة خلال المرحلة العاشرة ولم يستفيدوا منها بعد. 

وأوضح أن التخصيص للمرحلة العاشرة التكميلية لمشروع "بيت الوطن" سيتم بناءً على أولويات التحويلات وفقًا لكشف البنك المركزي المصري. كما سيتم تخصيص وحدة سكنية واحدة لكل حاجز، مع تسجيل باقي التحويلات لمن لديهم أكثر من تحويل، بناءً على أولوية وصول التحويلات.

إجراءات خاصة لإكمال الحجز وقيود على التحويلات

أوضح المشرف على مكتب الوزير أن من أرسلوا حوالات خلال المرحلة العاشرة يمكنهم استكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة التي يرغبون في حجزها، شرط أن يكون الاستكمال لحجز وحدة واحدة فقط. سيتم إضافة المبالغ المستكملة وفقًا لنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول. وأضاف أنه لن يُسمح بإلغاء الحجز السابق أو تحويل المبالغ من حاجز لآخر أو ضم مبالغ زائدة بين تحويلات مختلفة. كما لن يكون هناك إمكانية لتعديل الحجز بعد تأكيده عبر الموقع الإلكتروني.