موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات 2025


الاحد 11 اغسطس 2024 | 12:20 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

حددت وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات 2025، ضمن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، إذ أكدت الوزارتان، أنه يجري حالياً الاستعداد للدراسة بالتنسيق الكامل مع جميع الجامعات والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس، اعتباراً من 11 يناير المقبل، على أن تُعقد الامتحانات وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية التي يحددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وفق ما أكدت وزارة التربية والتعليم، موضحة أنه تم توجيه المديريات بضرورة الاهتمام بالمنصات التعليمية لخدمة العملية التعليمية في شرح المواد.

مواجهة مشكلة الكثافات الطلابية

وبالنسبة لامتحانات الجامعات، من المقرر أن تبدأ اعتباراً من 4 يناير المقبل، إذ وجهت وزارة التعليم العالي الجامعات، بضرورة الالتزام الكامل بالخريطة الزمنية، والاهتمام بالجوانب العملية في العملية التعليمية وتوجيه الطلاب للاستفادة القصوى من الأنشطة سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية التي يتم تفعليها خلال فترة الدراسة.

وزير التربية والتعليم

يُذكر أن محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، شدد على جميع المديريات التعليمية، بضرورة العمل على مواجهة مشكلة الكثافات الطلابية في الفصول بمختلف المدارس، وحلوها بطرق مُبتكرة وجديدة، منها الفصل المتحرك، ذلك النموذج المُطبق في دول متقدمة.