مفاجأة مدوية في الميدالية الذهبية بـ أولمبياد باريس 2024.. مصنوعة من الحديد


السبت 10 اغسطس 2024 | 02:22 مساءً
الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024
الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024
العقارية

مع اقتراب نهاية أولمبياد باريس 2024، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث حول ميداليات أولمبياد باريس 2024، وذلك بعدما بث لاعب تنس الريشة فيكتور أكسلسن، الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين، مقطع فيديو يكشف تفاصيل الميدالية الذهبية، التي يحصل عليها اللاعبون في أولمبياد باريس 2024.

 

ميدالية أولمبياد باريس الذهبية من الفضة

ويظهر الفيديو شكل الميدالية الذهبية، التي يفوز بها اللاعبون في أولمبياد باريس، عن قرب، الأمر الذي جذب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فقاموا بدورهم بالكشف عن قيمة الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، وأيضًا قيم الميدالية الفضية والبرونزية.

وأثار موضوع ميداليات أولمبياد باريس 2024، وقيمتها السوقية والمعنوية العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال البلوجر إياد الحمود: "هكذا يبدو شكل الميدالية الذهبية لأولمبياد باريس عن قرب. مصنوعة من الفضة بنسبة 92.5% ومعادن أخرى. مطلية بذهب وزنه 6 جرامات فقط. وزنها الإجمالي 529 جراما. ويُقدر ثمنها بـ 1027$، أي 50 ألف و524 جنيه مصري".

18 جرام حديد من برج إيفل بميداليات باريس

وعلق البلوجر طارق المصري فقال: "تحتوي الميدالية الذهبية على حوالي 6% من الذهب، في حين أن معظمها مصنوع من الفضة بنسبة نقاء لا تقل عن 92.5%، بالإضافة إلى ذلك، وتحتوي الميداليات على قطعة صغيرة من الحديد مأخوذة من برج إيفل، مما يضيف لها قيمة رمزية فريدة"

أما الناشطة سلوى عوض فقالت: " تحتوي كل ميدالية على قطعة صغيرة (18 جراما) من برج إيفل، ذلك النصب التذكاري الأيقوني الذي يجب الحفاظ عليه على الأراضي الفرنسية. ربما يكون تضمين الحديد في الميداليات قد يزيد من قيمتها، سواء كانت ذهبية أو فضية أو برونزية".