مدينة مصر تدرس فرصًا استثمارية للتوسع في مناطق جديدة.. تعرف علي التفاصيل


الخميس 08 اغسطس 2024 | 04:02 مساءً
شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير
شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير
صفاء لويس- مصطفي عبد الفتاح

قال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر أن تمسك مدينة مصر بتطوير أرض مصر الجديدة سببه الرئيسي أن الشركة لها باع كبير بهذه المنطقة ومعرفة كبيرة بطبيعة العملاء، لدرجة أننا تحدثنا أكثر من مرة مع شركة مصر الجديدة للدخول معها في مشروع بحكم العلاقات الوطيدة بين الشركتين.

وذكر بأن الأرض مساحتها 491 فداناً، وهي مقسمة إلى 3 قطع وتهدف الشركة إلى إقامة 3 مشروعات عليها، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة الإعلان على خطة المشروع، مشيرًا إلى أن سوق شرق القاهرة سيظل السوق الأم للشركة وذلك لأنه السوق الأم لنا فقد أنشات الشركة لتطوير حي مدينة نصر أحد أهم أحياء القاهرة والذي يمثل حوالي 22 % من مدينة القاهرة، كما أن معظم محفظة عملاء الشرك لا زالوا من هذا السوق وبالتالي فهو الوجهة الأنسب لنا.

وتابع في حواره مع المجلة العقارية: الشركة تدرس فرصًا استثمارية للتوسع في مناطق جديدة فالشركة تدرس الحصول على قطعة أرض جديدة في العاصمة الإدارية ولا يزال الملف قيد الدراسة ولدينا اهتمام كبير بها، كما أننا ندرس حاليًا فرصا استثمارية في كل بقاع مصر تشمل الدلتا والفيوم والبحر الأحمر والساحل الشمالي الذي أصبح مؤخرًا سوقًا رئيسيا للاستثمار ويضم مجموعة من كبار المطورين ذو الخبرة والكفاءة، لذلك نحرص عند الدخول إليه أن ترك بصمة متفردة يشار إليها بالبنان.

وذكر بأن الشركة تدرس أيضًا فرصًا استثمارية صناعية وأيضًا مناطق لوجستية، تماشيًا مع خطة الدولة المتعلقة بالاهتمام بالصناعة والتصينع الذي أصبح أولوية رئيسية للدولة فنحن ندرس فرصًا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لكن في نفس الوقت لن نتخذ قرار الدخول في هذا الشق الاستثماري بسرعة لأنه ليس من مستهدفات الشركة الرئيسية حاليًا.

وكشف سلام عن خطط الشركة لتطوير فنادق في مشروعاتها «تاج سيتي» و»سراي»، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة في المستهدف الفندقي، كما أن الشركة في المراحل النهائية لإنشاء شركة للضيافة والفنادق، وجاري إنشاء شركة لإدارة الأندية الرياضية والتي تأتي تماشيًا مع إطلاقها مشروع كيان في تاج سيتي، القاهرة الجديدة، بالتعاون مع مدرسة لمانيا السويسرية الدولية (LSIS) التابعة لمدرسة «إيكول لمانيا السويسرية «، التي تديرها إيديوهايف التابعة لشركة سيرا للتعليم، وكلوب كيان الذي يديره شركة بلو ريبون. ويهدف المشروع إلى تقديم مفهوماً جديداً متكاملاً يجمع بين التعليم عالي المستوى والرياضة الاحترافية بأسلوب حياة صحي في مكان واحد، بهدف تمكين المواهب الشابة ليصبحوا أبطال ومحترفين رياضيين وتزويدهم بالخبرة المعرفية والمهارات اللازمة.

وصرح بأن مدينة مصر تتعاون مع شركة سيرا للتعليم وشركاتها الأهلي سيرا وإيديوهايف، لإنشاء مدرسة لمانيا السويسرية الدولية (LSIS) بتكلفة تبلغ 350 مليون جنيه مصري، وسيتم التعاون مع شركة بلو ريبون لبناء كلوب كيان وادارته باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه. ومن خلال الخبرة الواسعة التي تتمتع بها شركة سيرا للتعليم في مجالها، وبلو ريبون في مجال الرياضة، وريادة مدينة مصر في تقديم تجارب مبتكرة واستثنائية.

وقال إن التعاون سيساعد  على تعزيز قدرات ومهارات المجتمع من خلال التعليم والرياضة، وإنشاء أجيال مجهزة بالمهارات المعرفية والرياضية لتحقيق تأثير إيجابي، يُدار كلوب كيان من قبل شركة بلو ريبون، وهي شركة رائدة في إدارة الأندية الرياضية، تهدف إلى إثراء المجتمعات من خلال التأثير الفعال للرياضة، وتطوير الشخصية، والتجارب المبتكرة. كما تسعى الشركة إلى المزج بين اللياقة البدنية والنمو الشخصي والتقدم التكنولوجي من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة، بهدف تمكين الأفراد من بدء رحلتهم نحو تحقيق الذات والنمو.

وأوضح أن كلوب كيان يعمل على بناء مجتمع يدعم الفرد، ويعزز التطور المستمر من خلال ثلاث ركائز أساسية هي الرياضة، التعليم، والفنون والثقافة، كما أنه يجري إنشاء «مدينة مصر» شركة للإدارة ستتعاون من خلالها مع كبرى الشركات العالمية لاستقاء خبرة إدارة المشروعات السكنية وغير السكنية، والشركة حاليًا في مرحلة تكوين فريق العمل.