قال حسام عيسي الرئيس التنفيذي لشركة HDP إن السوق العقاري شهد إقبال كبير من العملاء على المنتجات بمختلف أنشطتها وذلك نظرًا لسياسات تحوطية من قبل العملاء للحفاظ على مدخراتهم، وهذا ما ساهم في تعاظم معدلات المبيعات لدي الشركات العقارية، حيث تخللت عملية المبيعات نسبة كبيرة من المضاربات قد تتراوح ما بين 40 إلى 50 % من إجمالي المبيعات التعاقدية.
وأضاف في حواره مع المجلة العقارية أن تحوط المطور يأتي عبر هدوء المبيعات وتسعير الوحدات بما يوازي التكلفة، وأيضًا الاحتفاظ بنسبة من أصول المشروع، بجانب تقسيم المشروع لمراحل أو تقسم المرحلة الواحدة إلى مراحل وهذا وفق رؤية كل شركة، ليتم تسويق الوحدات بما يتماشى مع نسب التنفيذ أو ما يطلق عليها عملية التوازن النسبي بين التدفقات المالية والأعمال الإنشائية وفقاً لاحتياجات الشركة، وهذه سياسة الشركات في هذه المرحلة التي اختلفت عن السياسات السابقة.
وذكر هنا تجربة HDP فكان لديها القدرة على الانتهاء من تسويق مشروعاتها التي تم طرحها في مدد زمنية قياسية إلا أنها فضلت تسويق المنتجات العقارية حسب رؤية السوق ودراسته وبما يتماشى مع الأعمال التنفيذية لتلك المشروعات،