التفاصيل الكاملة لمشروع Village West غرب القاهرة


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 03:30 مساءً
صفاء لويس - مصطفي عبد الفتاح

المهندس عمر درةالمهندس عمر درةأكد المهندس عمر درة رئيس مجلس إدارة شركة درة للاستثمار والتنمية العقارية إن مشروع « «Village West فيقع في غرب القاهرة، تحديدًا في مدينة الشيخ زايد، ويمتد على مساحة تبلغ حوالي 125 فدانًا، ويتضمن 65 أفدنة مخصصة لفيلات «تاون هاوس» و»توين هاوس»، بينما تشغل الشقق السكنية مساحة 60 فدانًا.

وقال إن المشروع يشمل مجموعة متنوعة من الوحدات بدءًا من شقق بغرفة نوم واحدة وصولاً إلى بنتهاوس ودوبلكس بأربع غرف نوم، وتتميز الوحدات بالتسليم مشطبة ومجهزة بأنظمة التكييف. ويتميز المشروع بنسبة تحميل منخفضة تتراوح بين 12.5 % و15 %، وتتراوح مساحات الوحدات من 65 مترًا مربعًا إلى 250 مترًا مربعًا. يضم المشروع مسجدًا فاخرًا وكلوب هاوس مع حمام سباحة ومنطقة تجارية. من المقرر أن تبدأ الشركة في تسليم وحدات المشروع من عام 2024 حتى 2028، وقد أعلنت مؤخرًا عن طرح المرحلة الأخيرة من المشروع التي تتضمن الفيلات فقط.

وأضاف في حواره مع المجلة العقارية أن المشروع يتميز بموقعه الاستراتيجي، حيث يقع بالقرب من عدة محاور رئيسية ووسائل نقل حديثة مثل القطار المكهرب «المونوريل»، والمترو، والقطار السريع الذي يربط منطقة غرب القاهرة بالعين السخنة والعلمين الجديدة. يتمركز المشروع بين طرق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، و26 يوليو، وميدان العبور، ويتمتع أيضًا بقربه من العديد من المشروعات الأخرى.

وتابع: يقع المشروع أيضًا بالقرب من المناطق الحيوية بغرب القاهرة ويبعد دقائق عن الأحياء السكنية الراقية، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الرئيسية للشركات الكبرى، بالإضافة إلى وجود عدد من الجامعات في المنطقة. يتميز المشروع بأكبر واجهة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى «القاهرة الإسكندرية الصحراوي»، والتي تشمل المدخل الرئيسي للمشروع. كما يقع بالقرب من طريق النزهة ومدخل زايد 1، مما يجعله موقعًا مركزيًا ومتاحًا بسهولة للوصول إليه.

ونوه إلى أن المشروع يقدم  مزيجًا مثاليًا من المدينة النابضة بالحياة وفي قلب منطقة زايد، على بُعد دقائق فقط من المحاور الرئيسية ومنطقة وسط القاهرة يمكن الوصول إلى المشروع بسهولة عن طريق مدخلين مباشرين من طريق الصحراوي السريع ومدينة الشيخ زايد، مما يجعله موقعًا متميزًا للمسافرين الذين يبحثون عن سهولة الوصول إلى الشبكات الرئيسية في غرب القاهرة.

وصرح بأن التمويل عنصراً حيوياً في عملية البناء، فهو كالهواء بالنسبة للمشاريع الإنشائية. ولكن على مستوى مجموعتنا، نحن نلتزم بمبدأ التوسع المدروس في الوقت الحالي، وبناء على الخطط والرؤى يتم تحديد آليات التمويل اللازمة لتنفيذها، ولا يوجد لدينا أي تحديات مالية في الوقت الراهن.