بـ12.6جنيه.. مفاجأة في سعر كيلو السكر رسميًا (تفاصيل)


الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 02:27 مساءً
سعر السكر
سعر السكر
محمد البدوي

تسعى الدولة المصرية إلى توطين وزيادة الاستثمار في العديد من الصناعات، والتي يأتي في مقدمتها زيادة الإنتاج المحلي من السكر، والاهتمام بالمزارعين وتوفير كل ما يحتاجون إليه من موارد ومواد.

ويعتبر السكر من السلع الغذائية الأساسية الاستهلاكية بالسوق المحلى، وتشهد أسعار السكر استقرارا مع اختلاف طفيف في الأسعار من منطقة سكنية إلى أخرى، حسب جودة المنتج والمكان الذي يتم العرض به.

سعر كيلو السكر 

ويبلغ سعر كيلو السكر اليوم بالمحلات والسلاسل التجارية العاملة بالسوق المحلي، عند متوسط سعري يتراوح بين 35.4 و38 جنيها للكيلو.

ويبلغ إنتاج مصر من السكر سنويا حوالي 2.8 مليون طن، من بينها 1.8 مليون طن سكر من البنجر، ومليون طن من قصب السكر، بينما يعرض السكر المعبأ في المبادرات الحكومية والسوبر ماركت الكبيرة بسعر يقارب الـ27 جنيها للكيلوجرام.

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أسعار السلع والمواد التموينية لمقررات الشهر الجاري، والتي تم ضخها بالمنافذ وأماكن الصرف، ومن المقرر بدء صرفها خلال تلك الأيام.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا زيادة في أسعار المواد والمقررات التموينية لهذا الشهر، وبلغ سعر كيلو السكر معبأ 12.60 جنيه، فيما سجل سعر المسلى الصناعي 800 جم 36 جنيه.