موعد تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024 بعد إعلان النتائج رسميًا


الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 01:28 مساءً
تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024
تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024
العقارية

من المفترض أن تبدأ إجراءات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2024، عقب اعتمادها رسميًا من الوزير محمد عبد اللطيف، بنسبة نجاح بلغت 81.3%.

تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024، مؤكدًا أنها ستنطلق خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

وأضاف المصدر المسؤول، أن وزير التعليم العالي سيعلن عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لجميع الشعب خلال ساعات، ومن ثم الإعلان عن موعد فتح موقع التنسيق للطلاب.

تنسيق الجامعات 2024

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العام الدراسي 2024/ 2025 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

كما أكد المجلس أنه يتم القبول بكافة كليات الجامعات الحكومية وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي.

ووافق المجلس على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية (المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا) للالتحاق بالعام الجامعي 2024/2025.

اختبارت قدرات طلاب الثانوية العامة

وجه د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم لأداء اختبارت القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، وذلك حتى يوم الإثنين القادم الموافق 12 أغسطس، حرصًا على مصالح أبنائنا الطلاب.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، استمرار موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الإثنين الموافق 12/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

كليات اختبارت قدرات طلاب الثانوية العامة

جدير بالذكر أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل الآتي:

• كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا).

• كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).

• كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).

• كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).

• كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):

أولًا: الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).

ثانيًا: الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).