عمر درة: مشروع رأس الحكمة وضع الساحل الشمالي علي خريطة السياحة العالمية.. تفاصيل


الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 05:31 مساءً
أراضي مشروع رأس الحكمة
أراضي مشروع رأس الحكمة
صفاء لويس- مصطفي عبد الفتاح

قال المهندس عمر درة رئيس مجلس إدارة شركة درة للاستثمار والتنمية العقارية إن مشروع «رأس الحكمة» يمثل إحدى الخطوات الرئيسية التي قامت بها الحكومة المصرية مؤخرًا. من وجهة نظري، سيضع هذا المشروع الساحل الشمالي بأكمله على الخريطة العالمية للسياحة، وسيؤثر بشكل كبير على سوق العقارات في مصر، وليس فقط خلال فصل الصيف، بل سيمتد تأثيره إلى أوقات العام الأخرى أيضًا.

وذكر في حواره مع المجلة العقارية أن نجاح هذه التجربة هو الخبرة السابقة للجانب الإماراتي في دبي، حيث حوّلوها إلى وجهة سياحية عالمية، لذلك، أعتقد أنه من الممكن أن يعيد الإماراتيون تجربتهم الناجحة في الساحل الشمالي في مصر، خاصةً مع استخدامهم لأحدث التقنيات في تنفيذ المشروع.

وتابع: أؤمن بأن المطورين المصريين سيواصلون السير على خطى الحكومة، وسيدعمون التوجه الوطني في الفترة المقبلة من خلال زيادة الاستثمار في الساحل الشمالي بشكل أكبر مما كان عليه في السابق.

وتوقع بأن يزداد الطلب على السكن الثانوي في الفترة المقبلة من قبل المستثمرين المهتمين بالاستثمار، بينما قد لا يتأثر الطلب على السكن الأولي كثيرًا؛ حيث يكون العميل في هذه الحالة يبحث في المقام الأول عن مكان للإقامة بدلاً من الاستثمار.