عمر درة: مجموعة درة مستمرة في تقديم نماذج سكنية لائقة بجودةعالمية


الاثنين 05 اغسطس 2024 | 06:54 مساءً
المهندس عمر درة رئيس مجلس إدارة شركة درة للاستثمار والتنمية العقارية
المهندس عمر درة رئيس مجلس إدارة شركة درة للاستثمار والتنمية العقارية
صفاء لويس- مصطفي عبد الفتاح

أكد المهندس عمر درة رئيس مجلس إدارة شركة درة للاستثمار والتنمية العقارية  على أن مجموعة درة لم تحقق نجاحها في السوق العقاري المصري من فراغ، بل هو نتاج جهود استمرت لمدة 80 عامًا من الجد والتعب والتمسك بالمبادئ تتابع المجموعة مسيرة أطلقها مؤسسها الراحل، المهندس محمد درة، حيث التزمت العائلة بالخطوط العريضة التي وضعها، دون أن تحيد عنها، والتي تتمثل في ثلاثة محاور أساسية: الرؤية، والمهمة، والقيمة.

وأضاف خلال حواره مع المجلة العقارية المنشور في عددها الأخير أن الرؤية التي وضعها مؤسس مجموعة «درة» تهدف دائمًا إلى المضي قدمًا نحو الهدف المرجو وتحقيق المكانة التي تسعى لتحقيقها، بالإصرار والعزيمة. من جهة أخرى، تعمل «المهمة» على تمهيد الطريق ووضع الخطط الاستراتيجية الضرورية للوصول إلى النجاح والتميز، مما يسهم في الحفاظ على الاستمرارية وتعزيز مكتسبات هذا النجاح. وتأتي «القيمة» كجوهر أساسي يجسد مبادئنا وقيمنا، ويحدد النهج والسلوكيات التي نتبناها في رحلتنا الطويلة.

وأكد أن القيمة هي الركيزة التي تظل «درة» صادقة تجاهها دائمًا، مع الحاجة فقط إلى التكيف مع العصر الحديث وتغيرات السوق دون التخلي عن التوجيه الأساسي. هذا يعكس متانة كبيرة وحكمة واستمرارية لمجموعة تتبنى شعار «CONSISTENTLY DORRA»، والذي يعتبر صدى لهيكل موثوق ومتين يتميز به علامة تجارية فريدة.

وتابع: لابد من التشديد على أن «مجموعة درة»، التي تأسست قبل 80 عامًا، تفاعلت مع الحاجة الاجتماعية إلى توفير إسكان لائق وبناء ذو جودة وأماكن مخصصة لإجراء الأنشطة اليومية.في تلك الفترة، موضحًا أنه استكمالاً للطريق الذي بدأه الراحل المهندس محمد درة، أخذنا العهد على أنفسنا أن تعتمد سياسة الشركة العقارية في المقام الأول على احترام خصوصية الشعب المصري والتمسك بقيمه فيما نطرحه من منتجات عقارية. وفي الوقت نفسه، نقدم منتجات الشركة بأسعار تنافسية، حيث نسعى لتقديم جودة حياة متميزة بسعر منافس. وهذا ما جعلنا نغرد منفردين في سوق يتميز بالمنافسة الشرسة.

وصرح عمر درة أن المجموعة عملت على أن تكييف نشاطها مع استراتيجيات السوق، وأعادت نشاطاتها وتقدمت لأكثر من 8 عقود لتواكب مختلف السياسات والقرارات العليا من الدولة، وتبقى دائمًا مركزًا للتغيير والتكيف والتقدم. استطاعت خلال تلك السنوات أن تؤسس لعالمها الخاص، وتضيف فلسفة ورؤية خاصة تقود من خلالها قطاع التشييد والبناء، بعد أن نجحت في إدخال مفاهيم جديدة اكتسبتها من الاحتكاك المباشر وغير المباشر مع كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، وتمكنت عن جدارة واستحقاق أن تتربع على قمة هرم الإبداع والابتكار المعماري بشهادة جميع المتعاملين من شركات تطوير ومقاولين وعملاء، واستمرت في أداء هذا الدور حتى اليوم.

وأوضح أن المجموعة لديها إيمان شديد بأن الشركات العقارية العاملة في السوق المصري قادرة على تحقيق مبيعات قياسية، حتى في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها السوق، والسر يكمن في تقديم منتج يراعي قيم الأسرة. لهذا السبب، نحرص على توفير خدمات تعليمية عالية الجودة في مشروعاتنا، لأننا ندرك أن العميل لا يسعى فقط لاقتناء عقار في مشروع واعد من شركة ناجحة، بل يبحث أيضًا عن الاستثمار في مستقبل أبنائه.