أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبل


الخميس 01 اغسطس 2024 | 03:33 مساءً
طقس الأسبوع المقبل
طقس الأسبوع المقبل
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، اعتبارًا من اليوم الخميس، حيث يشهد طقس اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من (حلايب - شلاتين - رأس بناس - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد) يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

طقس الأسبوع المقبل

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار فرص الأمطار الخفيفة إلى متوسطة تكون رعدية وقد تصل إلى حد السيول أحياناً على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، اعتبارًا من غدًا الجمعة وحتى يوم الأربعاء 7 أغسطس.

وأشارت إلى أنه من الموقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة، سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية على جنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد، قد تصل إلى حد السيول مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

أمطار رعدية مثيرة للرمال والأتربة

حذرت الأرصاد، من طقس الساعات القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من (أبوسمبل -أسوان- حلايب وشلاتين).

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع اليوم أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس اليوم الخميس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الخميس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.

كما توقعت الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

أمطار رعدية ورياح

أشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع، أن يشهد طقس اليوم نشاط رياح اليوم على شواطئ البحر المتوسط على بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والإسكندرية ومطروح، وسرعة الرياح من 30: 40 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2 متر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والواد الجديد، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة اليوم الخميس

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.