قرار عاجل باستبدال عدادات الكهرباء القديمة بأخرى كودية في هذا الموعد


الجمعة 26 يوليو 2024 | 09:57 مساءً
عدادات الكهرباء القديمة
عدادات الكهرباء القديمة
العقارية

عدادات الكهرباء القديمة.. قالت مصادر قيادية في شركات الكهرباء على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد قرارات هامة بشأن العدادات القديمة، حيث أكدت شركة الكهرباء على ضرورة الإبلاغ الفورى فى حالة وجود أى أعطال أو أضرار بالعدادات المنزلية، وهذا من أجل أن يتم العمل فى أسرع وقت على استبدالها بالعدادات الجديدة مسبقة الدفع، تجنبا للمساءلة القانونية وعدم التعرض لإيقاف الخدمة المقدمة.

تحديث إجبارى لعدادات الكهرباء القديمة

وأشارت شركة الكهرباء أن التحذيرات الأخيرة تأتى فى إطار تحسين جودة خدمات شركة الكهرباء ولضمان أمان أستهلاك الكهرباء، وتسعى الحكومة إلى أستبدال كافة العدادات القديمة بعدادات حديثة ذكية مسبقة الدفع، والتى تعود بالفائدة على كلا الجانبين سواء المستهلك أو شبكة الكهرباء، حيث أن العدادات مسبقة الدفع تضمن قراءة واضحة ودقيقة لإستهلاك الكهرباء، بعكس العدادات القديمة التى تكون اكثر عرضة للأخطاء مما يؤدى إلى إصدار فواتير غير دقيقة.

تعمل العدادات الكودية بتقنيات متقدمة تساعد فى مراقبة أستهلاك الكهرباء، وبالتالى يعود بالنفع على شبكة الكهرباء، من خلال تحسين كفاءة النظام الكهربائى بشكل عام.

العدادات مسبقة الدفع

وتعمل العدادات مسبقة الدفع على توفير تحكم أفضل للمستهلكين بالطاقة، وذلك عبر نظام شفاف وسهل الإستخدام لشحن الرصيد ومتابعة الإستهلاك، والجدير بالذكر أن تغيير العدادات التقليدية أو القديمة، يعزز من التحول الرقمى فى قطاع الكهرباء، مما يعدم الكفاءة والشفافية ومواصلة تقديم الشركة لخدماتها أمام المواطنين، وطالبت شركة الكهرباء المواطنين، بضرورة التوجه إلى فرع شركة الكهرباء التابع لها المستخدم، والإبلاغ فى حالة وجود أى أعطال بعداد الكهرباء سواء التقليدى أو الحديث، تجنبا للمساءلة القانونية.