دبي ترفع جودة الحياة في المدينة المستدامة بخدمة روبوتات التوصيل


الخميس 25 يوليو 2024 | 10:31 مساءً
العقارية

أعلنت المدينة المستدامة في دبي، أول مجتمع مستدام بالكامل في المنطقة، وبالتعاون مع مختبرات دبي للمستقبل عن إطلاق 3 روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات من المطاعم والمحلات التجارية للمقيمين في المدينة.

ويأتي إطلاق الروبوتات الثلاثة ضمن مبادرات مختبر المدينة المستدامة الذي يختبر أحدث الابتكارات التي تسهم في خفض الانبعاثات وتحسين جودة حياة السكان.

وقال خليفة القامة مدير مختبرات دبي للمستقبل للصحفيين اليوم الخميس:" تم تطوير الروبوتات في المختبرات التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل باستخدام التقنيات المتقدمة، وتتميز بقدرتها على تعزيز كفاءة عمليات النقل، والتقليل من التكاليف والوقت المطلوب للتوصيل، والحد من الانبعاثات الضارة الناجمة عن العمليات التقليدية، كما تستخدم هذه الروبوتات واجهة ذكية تتضمن العديد من الميزات المتقدمة والتقنيات المبتكرة، بما في ذلك نظام إدارة الأسطول المجهز بتقنيات التتبع، ومقصورة التسليم الآمنة، التي لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل العميل".

وأضاف: "تم تطوير هذه الروبوتات لتسليم المنتجات بشكل سريع في أقل من 30 دقيقة، وسوف تتنقل على الأرصفة في المدينة المستدامة بدبي بشكل آمن ومستقل، وسيكون بإمكانها تحديد مواقع محطات الشحن دون الحاجة إلى تدخل بشري".

ويستهدف برنامج دبي للروبوتات والأتمتة، دعم مشاريع تطوير واختبار وتبني تقنيات الروبوتات والأتمتة في دبي، وتسريع تبني تطبيقاتها المتقدمة في مختلف القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وابتكار حلول تكنولوجية ومنتجات وخدمات جديدة تزيد مستويات الكفاءة والإنتاجية وتعزز تنافسية اقتصاد دبي.