أعلنت شركة فيسبوك Facebook، عن إعادة تصميم صفحاتها العامة التي يستخدمها الفنانون والشخصيات العامة والعلامات التجارية لتسهيل بناء مجتمعهم وتحقيق أهداف أعمالهم على المبدعين، وقد أجرت عملاقة التواصل الاجتماعي تغييرا في تجربة استخدام الصفحات حيث أزالت زر الإعجاب Like الشهير من الصفحات المعاد تصميمها.
وبحسب ما ذكره موقع "timeout"، ستظهر صفحات "فيسبوك" المعاد تصميمها عدد المتابعين فقط، إلى جانب موجز أخبار مخصص حيث يمكن للمستخدمين الانضمام إلى المحادثات والتفاعل مع الآخرين والمعجبين.
وستتضمن التحديثات الأخرى تصميمًا بديهيًا جديدًا، لتسهيل التنقل بين الملف الشخصي والصفحات، والرؤى القابلة للتنفيذ، وميزات الأمان ، وميزة جديدة حيث يمكن للمبدعين استضافة أسئلة وأجوبة جذابة لمتابعيهم.
وسيكون تحديث الأسئلة والأجوبة مثل كيفية تفاعل المستخدمين مع معجبيهم على موقع إنستجرام Instagram، والتي تشبه ميزة الأسئلة في القصص، والتي ستساعد المبدعين في التحدث إلى متابعيهم على فيسبوك حول الموضوعات التي تهم معجبيهم بطريقة ممتعة وجذابة.
وستسمح إضافة موجز أخبار مخصص للصفحة بالمشاركة في المحادثات مع الصفحات الأخرى والشخصيات العامة والمجموعات حول المحتوى الشائع، ويمكن أن تفيد هذه الميزة العلامات التجارية والمعلنين والمؤثرين في إطلاق المنتجات الجديدة وإعلانات العلامات التجارية.
وتقدم الصفحات المعاد تصميمها أيضًا ميزات جديدة للأمان والتكامل الجديدة، مما يسهل على منشئي الصفحات تحديد المنشورات والتعليقات من الصفحات وملفات التعريف الأصلية، بما في ذلك الكلام الذي يحض على الكراهية والمحتوى العنيف أو الجنسي أو غير المرغوب فيه وانتحال الهوية.
وقالت فيسبوك عن إعادة التصميم: "نحن نزيل زر الإعجاب ونركز على المتابعين لتبسيط الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص مع صفحاتهم المفضلة"، وسيبدأ التصميم الجديد بالظهور رسميا بشكل تدريجي عبر جميع الصفحات العامة خلال الأشهر المقبلة.