احذر شحن الهاتف من «اللاب توب» أو «الباور بانك».. تعرف على الأسباب والنصائح


الاربعاء 24 يوليو 2024 | 04:40 مساءً
العقارية

لا يستطيع الكثيرون الاستغناء عن الهواتف الذكية، إذ أصبحت أساسية لتسيير أعمالهم وحياتهم اليومية، ويضطرون إلى شحنها من مصادر مختلفة حال نفاذ البطارية، بينها، اللاب توب أوالـ«باور بانك» أو شاحن هاتف آخر، لكنهم لا يعرفون خطورة شحن الهواتف الذكية من تلك المصادر.

خطورة شحن الهواتف من اللاب توب

قسم الاتصال في المفوضية الأوروبية، سلط الضوء على خطورة شحن الهواتف الذكية من اللاب توب أو من شاحن هاتف آخر، مؤكدا أن المستخدمين يواجهون مشاكل كبيرة.

شحن الهواتف الذكية من خلال اللاب توب، على الرغم من كونه يبدو مريحاً وعملياً، إلا أنه قد يعرض الهاتف واللاب توب لمخاطر كبيرة، وهي كالتالي:

- عدم استقرار تيار الشحن في اللاب توب، إذ يكون مصمماً بشكل رئيسي لشحن الأجهزة الأخرى، ما يؤدي إلى تيار شحن غير مستقر يتسبب في تلف البطارية أو حتى نشوب حريق.

- التأثير على أداء اللاب توب، استخدام اللاب توب لشحن الهاتف قد يؤثر على أدائه، خاصة إذا كان يتم استخدامه بشكل متزامن مع تشغيل تطبيقات أو مهام أخرى، ما يزيد من حرارته ويقلل من عمره الافتراضي.

خطورة استخدام الشواحن غير المعتمدة

الشواحن الفورية الرخيصة أو الـ«باور بانك»، والتي لا تأتي من مصادر معتمدة تشكل أيضاً خطراً كبيراً على سلامة المستخدم والأجهزة، ومن بين الخطورات الشائعة.

- من الممكن أن تتسبب الشواحن غير المعتمدة في حريق كهربائي نتيجة للتيارات غير المستقرة أو الحرارة الزائدة، وهو ما يعرض الهاتف للخطر.

- يمكن أن تؤدي الشواحن ذات الجودة المنخفضة إلى تلف البطارية أو تقليل عمرها الافتراضي، بسبب التيارات غير المنتظمة.

نصائح مهمة لتجنب تلف الهاتف أثناء شحنه

ووبحسب قسم الاتصال في المفوضية الأوروبية، فإن هناك نصائح مهمة لتجنب تلف الهاتف أثناء شحنه، وهي كالتالي:

- ضرورة استخدام شواحن أصلية ومعتمدة، وخاصة الموصي بها من قبل الشركة المصنعة للهاتف لضمان أداء آمن وموثوق.

- تجنب شحن الهواتف من اللاب توب إلا للضرورة القصوى، حيث من الممكن أن يتسبب في مشاكل فنية للهاتف المحمول.

- ضرورة شراء شواحن من متاجر موثوق بها وتجنب شراء الشواحن الرخيصة من متاجر غير معروفة أو غير معتمدة.