تحذير من ظاهرة جوية على هذه الشواطئ تؤدي إلى الغرق والموت فورا.. ابتعدوا عنها


الاربعاء 24 يوليو 2024 | 06:57 صباحاً
ظاهرة نحر الشواطئ
ظاهرة نحر الشواطئ
العقارية

حذر الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، رواد الشواطئ والقرى السياحية والفنادق بالساحل الشمالي، من استمرار سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وحالة الطقس السيئة.

توخي الحذر وعدم نزول البحر

وطالب الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، في بيان تحذيري أصدره بهذا الشأن، رواد الشواطئ والقرى السياحية والفنادق بالساحل الشمالي، بضرورة توخي الحذر وعدم نزول البحر بالشواطئ العامة والخاصة إلا بعد التأكد من انتهاء حالة عدم استقرار الجو وهدوء الأمواج حرصًا على سلامتهم.

وفى سياق آخر طالب حسام الشاعر، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، بالإسراع في تنفيذ الفنادق بالمنطقة المخصصة لذلك في العلمين والساحل الشمالى والذى من شأنه إحياء قرى الساحل القديم وفي مقدمتها مارينا والتي يمكن تطويرها وتخصيص وحدات فندقية بها تستهدف جذب شرائح مختلفة من السياح.

وأضاف الشاعر، أن منطقة الساحل الشمالى تستطيع جذب نحو 10 ملايين سائح سنويًا وحدها، ولكن يجب التخطيط لاستهداف الـ10 ملايين سائح على الأقل في منطقة الساحل الشمالي، وهذا يحتاج إلى نحو 60 ألف غرفة فندقية ولكن الموجود حاليًا داخل الساحل الشمالى لا يصل لـ3 آلاف غرفة فندقية فقط.

 تأهيل مطارات العلمين وبرج العرب ومرسى مطروح

كما يتطلب للوصول إلى هذا العدد من السائحين ضرورة العمل على تأهيل مطارات العلمين وبرج العرب ومرسى مطروح، بالإضافة إلى المطار المزمع إنشاؤه في منطقة رأس الحكمة، لاستقبال هذا العدد من السائحين، كما يجب التوسع في إنشاء مراكز التسوق المتنوعة والعمل على إطالة فترة «السيزون» وتوفير المنتجات السياحية اللازمة لذلك.

وأشاد الشاعر، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، بالخطط التي اتخذتها الدولة مؤخرًا لجذب السياحة العربية إلى منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة وفي مقدمتها إقامة النسختين الأولى والثانية من مهرجان العلمين، وعلينا استغلال ذلك في جذب المزيد من شرائح السائحين.