قرارات جريئة.. توجيه عاجل لـ الوزارات والهيئات بعدم التجديد لهؤلاء بعد بلوغهم سن المعاش


الاثنين 22 يوليو 2024 | 04:28 مساءً
وزارة المالية
وزارة المالية
أحمد رجب

أعلنت مصادر مطلعة، عن صدور توجيهات فورية لجميع الوزارات والهيئات التابعة لها؛ بعدم التجديد للمساعدين والاستشاريين بعد بلوغهم سن المعاش.

عدم التجديد للمساعدين والاستشاريين بعد بلوغهم سن المعاش

وأضافت المصادر، إن الوزارات والهيئات تلقت التوجيهات الجديدة وبدأت العمل في تطبيقها بشكل رسمي، لافتة إلى أنه تقرر خلال الأيام الماضية عدم التجديد لعدد كبير من الاستشاريين والمساعدين ممن بلغوا سن التقاعد وعلى رأسهم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

وأشارت المصادر، إلى أن الهدف من التوجيهات العمل على حل مشكلة التكدس الوظيفي وتقليل النفقات وتوجيهها فى المناطق المؤثرة للوزارات مع الاستعانة بالشباب في المناصب التى تحتاج للابتكار وتقديم حلول غير تقليدية.

قرار وزير التموين بعدم التجديد للمستشارين

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق أصدر قرارا في وقت سابق بعدم التجديد للمستشارين ممن تخطوا سن المعاش القانوني واستبعادهم، ومنهم من تخطى السن لأكثر من 5 و7 سنوات.

كما قلص وزير التموين عدد المستشارين في القطاعات المختلفة لعدم احتياج الوزارة لهم في الوقت الحالي، والاستعانة بالكفاءات وتوظيفهم في الأماكن المناسبة من أجل إحداث نقلة نوعية في ملفات الوزارة على غرار تجربة الوزير في الهيئة القومية للبريد وإحداث نقلة نوعية في الهيئة من خلال استحداث العديد من الخدمات للعملاء، لاسيما أصحاب المعاشات والمستفيدين من خدمات البريد.